رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بطاقات زفاف على خطى العائلة المالكة في الأردن.. إليك طرق وأشكال أعديها بنفسك

كتب: أمنية شريف -

10:30 م | السبت 03 يونيو 2023

تصميم دعوة حفل زفاف ولي العهد الأردني

حفل زفاف أبهر جميع الحاضرين، من أدق التفاصيل لأكبرها، كان هذا هو حال حفل زفاف الأميرة رجوة الحسين والأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني، فضمن التفاصيل بطاقات الدعوة، كإحدى اللمسات النهائية لحفل الزفاف، تصميم ملكي أنيق، أثنى عليه الجميع، وأظهرت الصور المتداولة الدعوة الموجهة بشكل رسمي من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وقرينته الملكة رانيا العبد الله للضيوف لحفل استقبال في العاصمة الأردنية.

بطاقة دعوة زواج ولي العهد الأردني

ظهر طارق الناصر، أستاذ الإعلام بجامعة اليرموك في الأردن، في برنامج «من مصر»، مع الإعلامي عمرو خليل، وتحدث عن بطاقة الدعوة في حفل زفاف ولي العهد الأردني، والتفاصيل البسيطة في دعوة الفرح: «من جماليات بطاقة الدعوة أن تكون موجهة لك شخصيًا، وبشكل متواضع لحفل الزفاف الملكي، وتضمنت الآية 21 من سورة الروم، «وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَة»، وجاءت مطبوعة بخط لامع، مع تفاصيل حفل زفاف الأميرة رجوة.

تصميم دعوة فرح

وبحسب حديث إيمان عفيفي، خبيرة الإتيكيت والتصميم، لـ«هُن»، إن بطاقات دعوة حفل الزفاف من أهم عناصر التجهيز للحفل، والدليل على شكل الحفل النهائي، ويجب تجهيزها بعد تحديد شكل قاعة الزفاف: «بطاقة دعوتك هي الخطوة الأولى للشكل النهائي لفرحك، من أول اختيار الألوان المائية إلى الحروف المطبوعة إلى الرسوم التوضيحية، وفي دعوات تناسب أي حفل زفاف»، لكن يجب أن تتضمن التصميمات لبطاقة الدعوة الكثير من الإدخالات الفريدة، لمساعدة الضيوف على فهم جميع التفاصيل والمعلومات المهمة، التي يجب أن يعرفوها عن الفرح وقواعد الملابس وأحداث الزفاف.

أشكال بطاقة دعوة للزواج

لم يقتصر الأمر على قيام الزوجين بتضمين خريطة للمنطقة فحسب، بل صمما أيضًا فكرة مستوحاة من المنطقة، وتوجد العديد من الأشكال كإحدى طرق بطاقة الدعوات الملكية، وهي كالتالي:

- حفلات الزفاف المستوحاة من الطراز القديم، يجب أن تضفي فيها الكتان الملون بالشاي والحواف المزخرفة، هذا يعطي إحساسًا إيجابيًا بأن الفرح على طراز من الماضي.

- توسيط تصميم دعوة الزفاف الخاص بك مع لون واحد فقط، كاللون الأخضر الناعم، ويكون في العادة مناسبا لكل أنواع الزفاف.

- من أجل حفل زفاف راق من الممكن أن يقرر الزوجان ربط جناح الدعوة الملون مع الرسوم التوضيحية الجميلة.

- بالنسبة للعروسين اللذين يريدان أن يكون حفل زفافهما خفيفًا ومشرقًا ومليئًا بالمرح، من الممكن أن يستخدما ألوان قوس قزح، لربط جميع الأشكال الملونة معًا.

تفاصيل في تصميم دعوات الأفراح

وأضافت «عفيفي»، أنه يجب الحرص على بعض المعايير عند إعداد الدعوات، وهي كالتالي:

- طلب من فنان واحد العمل على التصميم بحيث ترتبط الرسومات معًا.

- إذا كنت أنت من تصمم مجموعة الدعوات بنفسك يجب أن تحوي خطًا مشابهًا وحروفًا واحدًا.

- يجب أن تكون طباعة خطية ممتعة تخلق تماسكًا رائعًا في التصميم.

- لا يجب أن تأتي كل دعوات الزفاف بشكل مستطيل، بل يمكن أن تكون مربعة أو ملحق على غرار المروحة لإعلام الضيوف بجميع التفاصيل المهمة.

- احتفظ بجميع التفاصيل في مكان واحد مع دعوة قابلة للطي.

- يوجد الكثير من التصاميم المناسبة والمختلفة، كحقيبة منسوجة بداخلها تحتوي على ستة إدخالات جميلة كاملة مع الرسوم التوضيحية المخصصة وجميع المعلومات التي يحتاجها الضيوف.