رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كلمة قالتها الملكة رانيا زينت تاج الأميرة رجوة في حفل زفافها.. ما هي؟

كتب:  نرمين عزت -

10:50 م | الخميس 01 يونيو 2023

تاج الأميرة وعبارة رجوة من الله

فستان زفاف أبيض أنيق يعكس لمسات المصمم اللبناني الشهير إيلي صعب، وطرحة طويلة يُزينها تاج من الألماس، هكذا طلت الأميرة رجوة الحسين في حفل زفافها، لكن تاج الأميرة الذي كُتب عليه عبارة «رجوة من الله» ومن جهة أخرى «رجوة الحسين» كان له نصيباً من الاهتمام، إذ تعود الاقتباسات الموجودة عليه إلى عبارات قالتها الملكة رانيا العبدالله والدة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني خلال حفل الحناء الذي سبق الزفاف.

تفاصيل تاج الأميرة رجوة

جذب تاج الأميرة بعبارة رجوة من الله الانتباه، ليعيد إلى الأذهان جملة: «وأخيرا صار عندي كنّة.. رجوة هي رجائي إلى الله للأمير حسين، بتعرفوا البنت من أمها وأم فيصل جوهرة.. فيه أحلى من هالعروس! رجوة بعيوننا»، التي قالتها الملكة رانيا العبدالله في حفل حناء الأمير الحسين بن عبدالله.

ومن جملة الملكة رانيا اقتبست دار «Fredjewelry» عبارة «رجوة من الله» لتزين بها التاج المرصع بالأماس، وعلى الجهة الأخرى منه كُتب عليها «رجوة الحسين» بحسب ما ذكرت «العربية»، وخلال الإطلالة ذاتها اعتمدت على تسريحات الزفاف التقليدية التي تظهر بها الملكات، وهي التسريحات الكلاسيكية، إذ اختارت الشعر المنسدل، الويفي قليلًا، كما اختارت، مكياجًا ناعمًا، مع عيون سموكي، بألوان النود، وأحمر شفاه وردي، مع أقراط ألماسية مميزة. 

أما عن بدلة العريس، فهي مستوحاة من البدلة التي ارتداها والده في يوم زفافه، وهي عبارة عن أكمام تقديرية لأسلوب الملك عبد الله الثاني والملك عبد الله الأول، بحسب مجلة «people».

عبارة أخرى زينت فستان الحناء

لم يكن تاج الأميرة المزين بعبارة رجوة من الله هو التفصيلة الوحيدة التي خطفت الأنظار، فقد كُتب على فستان الحناء الذي صممته المصممة الأردنية هنيدى الصريفي، عبارة مقتبسة من بيت شعر للشاعر التونسي أبي القاسم الشابي، وهي «أراك فتحلو لدي الحياة»، وكان الفستان مصمم على الطراز الأردني الذي يعكس الثقافة السعودية التي تنحدر منها رجوة آل سيف، والأردنية التي أصبحت بيئتها ومكانها الجديد.