رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

15 معلومة عن رجوة آل سيف عروس اليوم.. كيف تعرف عليها ولي العهد الأردني؟

كتب: آية أشرف -

04:45 م | الخميس 01 يونيو 2023

رجوة عروس ولي العهد

ينتظر الملايين من أنحاء العالم، وخاصة الدول العربية، حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، على عروسه الأميرة رجوة آل سيف، في حفل ملكي يشهده العالم، وذلك بمشاركة أفراد العائلة الملكية من الأمراء والأميرات، ورؤساء الدول، والعديد من الفنانين والموسيقيين والمحليين، بجانب الفرق الفلكلورية، إذ يقام الحفل في قصر زهران، وهو أحد القصور المملكة الأردنية الهاشمية. 

من هي «رجوة» عروس ولي العهد؟

ومع العد التنازلي للحظات الزفاف، عاد الرواد يبحثون مُجددًا عن عروس الحفل الملكي اليوم، ويرصد «هُن» عدة معلومات عن رجوة آل سيف، وفقًا لموقعي «هلا أخبار» الأردني، وصحيفة «townandcountrymag» الأمريكية.

- تمت خطبتهما في أغسطس 2022.

-  عقدت قراءة الفاتحة بينهما داخل العاصمة السعودية الرياض، بحضور الملكة رانيا العبد لله، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وعدد كبير من أفراد أسرة آل سيف.

- ولدت رجوة آل سيف في 28 أبريل 1994 بالرياض.

- ابنة السيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز.

- والدتها هي عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، إحدى أميرات المملكة العربية السعودية. 

- تعد الشقيقة الصغرى لثلاثة أبناء، وهم فيصل ونايف ودانا.

- أتمت دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية.

- انتقلت العروس «رجوة»  إلى الولايات المتحدة للدراسة في كلية الهندسة المعمارية جامعة «سيراكيوز» في نيويورك، إذ حصلت على البكالوريوس في العام 2017.

- خلال دراستها ذهبت في رحلة إلى دبي مع صفها الخاص بتأسيس الشركات الناشئة المستدامة.

- تخرجت رجوة آل سيف مع مرتبة الشرف في ربيع عام 2017.

- انتقلت بعد التخرج إلى معهد الأزياء للتصميم والتجارة في لوس أنجلوس، وحصلت على شهادة التعيين المهني، في الاتصالات المرئية في عام 2019.

- يعود أصل عائلة العروس، آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

+

- تعرف عليها ولي العهد من خلال زميلة بالدراسة، بحسب ما صرح به في خلال جلسة حوارية في منتدى «تواصل»، نظمته المؤسسة الخاصة بولي العهد، قائلًا: «تعرفت على خطيبتي، من خلال زميلة كانت معي في أيام المدرسة، ولم أتحدث معها لفترة طويلة، ثم في أحد المرات تذكرتها، فأحببت أن اسأل عن أحوالها، وأعجبت بها وتقدمت لخطبتها».

- وصفها ولي العهد قائلًا: «أنا بعتبر نفسي محظوظ لأنه مش كل يوم الواحد بتعرف على حد زي رجوة».

- تألقت في حفل الحناء بفستان مميز بتوقيع مصممة الأزياء السعودية هنيدة الصيرفي.