رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

10 فوائد يقدمها الشاي للجسم.. يعالج الهالات السوداء ومفيد للطلاب أثناء المذاكرة

كتب:  غادة شعبان -

07:55 ص | الأحد 28 مايو 2023

فوائد تناول الشاي

يعتبر الشاي الضيف الأساسي والموجود في جلسات السمر بين الأصدقاء وعقب تناول أي وجبة في اليوم، كما يفضل الكثير من الأشخاص تناوله في أوقات مختلفة للمساعدة على التركيز، خاصة في فترة الصباح أثناء العمل، كما يلجأ له الكثير من الطلاب في وقت المذاكرة حتى يستعيدوا طاقتهم وحيويتهم للقدرة على الاستيقاظ لأطول فترة ممكنة للتحصيل الدراسي، كما أنه مفيد للصحة العامة للجسم لمختلف الفئات والمراحل العمرية المختلفة.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، فوائد تناول الشاي للجسم، وفق موقع «هيلث لاين».

فوائد تناول الشاي للجسم والصحة

يعتبر الشاي واحدا من أهم المشروبات التي تساعد على تعزيز صحة القلب، بسبب المركبات التي يحتوي عليها المضادة للأكسدة وتقلل من الإصابة بالعديد من الأمراض، فهو يقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم ويقلل من زيادة الوزن.

كما يعمل تناول وشرب الشاي على تعزيز وتقوية المناعة، ويعمل على زيادة الطاقة والتركيز، وتحسين الصحة العامة للجسم والتقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

فوائد تناول الشاي على الجسم والصحة

وحددت أخصائية التغذية مروة محمود، أهمية وفوائد تناول الشاي على الصحة، لـ«هُن»، قائلةً: «شرب الشاي يعمل على التقليل من الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية، بخلاف تحسين صحة الأمعاء، كما قد تساعد المادة التي توجد بداخله وهي البوليفينول على محاربة الخلايا السرطانية في الجسم، كما يعمل على زيادة التركيز، خاصة للطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، لكن يُفضل الحذر من الإفراط في تناوله باستمرار».

 

الشاي وأهميته على الشعر

وأشارت أخصائية التغذية إلى أن هناك أنواعا مختلفة من الشاي يمكن أن تفيد الفتيات بصفة خاصة إذ يعالج ويخفي الهالات السوداء ويزيد من جمال الشعر بإضافته للمواد الطبيعية، ما يعطيه لمعانا من جديد.