رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

نصائح لاختيار ألوان ملابسك.. لها تأثير على نفسيتك وتعزز الثقة بالنفس

كتب: منة الصياد -

01:51 ص | الإثنين 15 مايو 2023

الملابس الملونة - تعبيرية

ارتداء الملابس الملونة ليس بغرض الرغبة في التغيير والظهور بشكل جيد فقط، بل أن للإطلالة بالألوان المختلفة أبعاد نفسية تؤثر في نفسية صاحبها، وتعطي انطباعات إيجابية وتعزز الثقة بالنفس في الكثير من الأحيان، وهو ما كشف عنه عدد من خبراء النفس حول العالم.

نصائح حول ارتداء ألوان معينة 

يكشف عدد من خبراء علم النفس بالمملكة المتحدة، أنه يفضل ارتداء ملابس ذات ألوان معينة، وذلك لتأثيراتها على الحالة النفسية والعقلية للشخص، وذلك وفق ما نقلت «العربية» عن صحيفة «بيزنس إنسايدر» البريطانية، حيث تتمثل تلك الألوان الموصي بها في كل من:

اللون الأحمر 

قالت مجموعة من خبراء علم النفس البريطانيين، إن ارتداء اللون الأحمر يعطي الشعور بالطاقة عندما يشعر الشخص بإرهاق على مدار اليوم، إلى جانب كونه اللون النفسي الأساسي للجسم، لذا فهو يساعد على الاستيقاظ، والحفاظ على التركيز بشكل جيد.

اللون الأصفر

فيما يمنح اللون الأصفر صاحبه شعورًا بالسعادة عند ارتدائه، لأنه يعتبر اللون النفسي الأساسي للجهاز العصبي، كما يمكن أنه يساعد على الاحساس بالأمل، ويساعد على التركيز أكثر على المستقبل.

اللون البرتقالي

إذا كنت تبحث عن التوازن في حياتك اليومية، فينصح الخبراء بارتداء ملابس باللون البرتقالي، لأنها تكون قادرة على الحفاظ على الجسم هادئًا ومتوازنًا، ويعود السبب خلف ذلك لأن الجسم يأخذ الضوء البرتقالي مع شروق الشمس الذي يساعد على إيقاظ كل شيء بطريقة هادئة.

اللون الوردي

فيما يمنح اللون الوردي الشعور بالراحة والنعومة، وهو ما يجعله اختيارًا جيدًا بشكل خاص للنساء، إلى جانب أنه يضفي أنوثة للأزياء.

اللون الأخضر

إن اللون الأخضر يعد عنصرًا مهمًا للحصول على تأثيرات مهدئة، خاصة أنه اللون الأساسي النفسي الذي يوازن بين الألوان الثلاثة الأخرى، الأحمر والأصفر والأزرق.