رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

«الأرصاد» تكشف للأمهات التوقيت الصحيح لتخفيف ملابس الأطفال.. علامة واحدة فاصلة

كتب: منة الصياد -

09:49 ص | الإثنين 17 أبريل 2023

تخفيف ملابس الاطفال

مع التغير الملحوظ في درجات الحرارة ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الآونة الأخيرة، باتت تعيش الأمهات في حيرة كبيرة بشأن تخفيف الملابس للصغار، خاصة مع تعرضهم للعديد من نزلات البرد والأنفلونزا عند التخفيف ومن ثم العودة لارتداء الملابس الثقيلة مرة أخرى خاصة خلال فترات الليل للشعور بالبرودة نسبيًا.

التوقيت الصحيح لتخفيف ملابس الأطفال

الدكتورة منار غانم، عضو المجلس الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت خلال تصريحات خاصة لـ«هن»، عن التوقيت الصحيح الذي يمكن خلاله البدء في تخفيف ملابس الأطفال.

وقالت إنّه يمكن للأمهات البدء تدريجيًا بتخفيف ملابس الأطفال مع مطلع شهر مايو القادم، لكن بشرط واحد، عندما تصبح الفروق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى بين فترات الليل والنهار ضئيلة.

وأضافت عضو المجلس الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، «ممكن نخفف هدوم الأطفال مع بداية شهر 5 تدريجيًا عندما تبدأ درجات الحرارة والرطوبة في الارتفاع، ونلاقي إن الفرق بين درجات الحرارة مش كبير بالنهار والليل».

درجات الحرارة في عيد الفطر المبارك 

وكشفت أنّ درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض مرة أخرى بداية من يوم الأربعاء، وتستمر حتى أيام عيد الفطر المبارك، حيث ستصل العظمى على القاهرة والأنحاء الشمالية إلى 27 درجة مئوية، وفي فترات الليل ستسجل ما بين 15 و16 درجة مئوية.

ونصحت «غانم» بعدم تخفيف ملابس الصغار خلال تلك الآونة خاصة خلال أيام عيد الفطر، واصطحاب جاكيت عند الخروج ليلًا من المنزل.