رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 مشروبات صحية ومنعشة لترطيب الجسم في فصل الصيف.. تحمي من الجفاف

كتب: غادة شعبان -

11:55 ص | السبت 13 مايو 2023

مشروبات صحية ومنعشة لترطيب الجسم في فصل الصيف

خلال فترة الصيف، يلجأ الكثير إلى تناول المشروبات الباردة التي تساعد على الانتعاش وترطيب الجسم وتحمي من الجفاف في موجة الحر، خاصة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية تؤدي إلى حالات الإغماء وأمراض الضغط والسكري، لذا نُقدم لكم 5 مشروبات صحية ومنعشة لترطيب الجسم في فصل الصيف، التي تساعد على حماية الجسم والبشرة والشعر، وتجعل الفتيات بصفة خاصة، يظهرن بشكل لافت للأنظار وبإشراقة كبيرة.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، 5 مشروبات صحية ومنعشة لترطيب الجسم في فصل الصيف، وفق موقع «هيلث لاين».

عصير القصب

يعتبر القصب من أكثر المشروبات المنعشة التي يفضلها الكثير، كونه يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من العطش ويحمي من الجفاف، بخلاف كونه يساعد على تنشيط الذاكرة والتركيز والمحافظة على صحة القلب، ويساعد أيضًا على تقوية اللثة والأسنان، ويقي من نقص السوائل في الجسم.

عصير البطيخ والسموزي

تعتبر فاكهة البطيخ من الأنواع التي ينتظرها الكثير في فصل الصيف، كونها منعشة وتساعد على ترطيب الجسم خاصة في فترة النهار، كما أنّ عصير البطيخ يعد من أهم المشروبات المدرة للبول لاحتوائه على نسبة عالية من الماء والبوتاسيوم، الذي يعمل على التخلص من السموم في الجسم، ومفيد لمنع احتباس السوائل في الجسم، ويمكن إعداده في المنزل بطرق سهلة وبسيطة للتخلص من موجة الحر.

عصير الليمون

ونصحت خبيرة التغذية الدكتورة نورهان عاطف، لـ«هُن» بضرورة تناول عصير الليمون في فصل الصيف، للحصول على إشراقة، كونه من المشروبات الصحية المنعشة لترطيب الجسم في الصيف، إذ نوهت عن فوائده على الصحة، قائلةً: «يعتبر من الطرق التي تساعد على التقليل من الشعور بالإجهاد وتهدئة الأعصاب، كما يمكن إضافة النعناع له فهو من الحمضيات المرطبة للجسم، ويعمل على تقوية المناعة خاصة للأطفال وكبار السن الذين يعانون من نقص في المناعة».

اللبن الرائب

من بين المشروبات الصحية والمنعشة لترطيب الجسم في فصل الصيف، التي نصحت بها خبيرة التغذية، لـ«هُن»، هو تناول اللبن الرائب، الذي يساعد على تسهيل عملية الهضم ويرطب الجسم ويشعر بالانتعاش، كما يُحسن من صحة العظام، ويعزز صحة الجلد ويقي من الأمراض ويقلل من التوتر.

 الأفوكادو

من بين المشروبات والفواكه أيضا التي يُنصح بتناولها خلال فترة النهار في فصل الصيف، كونه يعطي إحساسًا بالانتعاش ويُحسن من الحالة المزاجية للشخص، ويساعد على الوقاية من الجفاف.

\