رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 طرق للتخلص من الناموس في فصل الصيف.. «مكونات بسيطة بمطبخك»

كتب:  نرمين عزت -

09:48 م | الإثنين 08 مايو 2023

5 طرق للتخلص من الناموس في فصل الصيف

مع زيادة درجات الحرارة وانتشار الناموس في الكثير من المدن، يكون التفكير في 5 طرق للتخلص من الناموس في فصل الصيف هو محل اهتمام ربات البيوت، فبدلاً من شراء المنتجات الكيميائية التي يعتاد الناموس عليها يمكن التخلص منه بمكونات طبيعية في منزلك أبرزها النعناع والصابون وكذلك مكونات أخرى، يعرضها التقرير التالي.

5 طرق للتخلص من الناموس في فصل الصيف

يعتبر أول الـ 5 طرق للتخلص من الناموس في فصل الصيف هي القرنفل والليمون، إذ أن القرنفل مبيدًا طبيعيًا للحشرات، ويتم استخدامه مع الليمون ليكون أكثر فعالية في طرد الناموس، كما يجب وضعه للمساهمة في طرد الناموس، بحسب موقع «هيلث لاين».

الثوم

يعتبر الثوم واحدا من أهم 5 طرق للتخلص من الناموس في فصل الصيف، إذ يعد من الخضار ذات الرائحة العطرية، الذي يساهم بشكل فعال في علاج الناموس في المنزل وطرده.

طريقة الخميرة

يمكن استعمال الخميرة ضمن 5 طرق للتخلص من الناموس في فصل الصيف، وذلك من خلال دمج الخميرة والسكر لعمل مصيدة الناموس، ويتم تحضير الخلطة بكل سهولة، وذلك باستخدام ربع كوب سكر وكوب ومياه دافئة وملعقتين خميرة، ووضعها في مختلف أرجاء المنزل أو على مصيدة الناموس إذ يلتصق الناموس بالعجينة بمجرد ملامستها.

الصابون من الطرق الطبيعية لطرد الناموس

يمكن استخدام الماء والصابون ضمن 5 طرق للتخلص من الناموس في فصل الصيف، إذ يعمل كطارد للبعوض والناموس في الأماكن المغلقة، وذلك لأن ينجذب الناموس إلى الماء.

النعناع

يعتبر النعناع من الوريقات ذات الرائحة القوية وهو من أفضل 5 طرق للتخلص من الناموس في فصل الصيف، إذ يمكن وضعه في مختلف أرجاء المنزل يمكن اعتباره طارد طبيعي للناموس، لذا يجب وضع مجموعة من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في المكان الذي ترغب بطرد الناموس منه.

طريقة التخلص من الهاموش

يتلازم وجود الناموس وجود الحشرة الأصغر منه وهو الهاموش، وبعد معرفة 5 طرق للتخلص من الناموس في فصل الصيف، هناك طرق للتخلص من الهاموش من خلال الفلفل الحار والماء، وذلك من خلال خلط الفلفل الحار مع الماء، ورشه بكافة أركان المنزل.

من طرق التخلص من الهاموش وضع الفخاخ كما يمكن وضع بعض الأطعمة كفخ لالتصاق الهاموش بها، كالعسل الأبيض، والسكر، أو دبس السكر.