رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 طرق طبيعية لطرد الناموس من المنزل.. أبرزها استخدام الماء والصابون

كتب: أمنية شريف -

10:41 م | السبت 06 مايو 2023

طرق طبيعية لطرد الناموس 

طرق طبيعية لطرد الناموس من المنزل يجب أن تعرفها الكثير من السيدات، إذ تعاني السيدات دومًا من تواجده وانتشاره في المنزل، وهو الأمر الذي يجعلهن يبحثن عن طرق مختلفة، وآمنة في نفس الوقت، وذلك للتخلص منه، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير التالي من خلال «هُن»، أفضل الطرق المنزلية للتخلص من الناموس وطرده، بحسب موقع «هيلث لاين» المهتم بشئون الصحة والمنزل.

طرق طبيعية لطرد الناموس من المنزل

يمكن طرد الناموس من المنزل بالعديد من الطرق الطبيعية، وهي كالتالي:

النعناع

من الورقيات ذات الرائحة القوية، لذا وضعه في مختلف أرجاء المنزل يمكن اعتباره طارد طبيعي للناموس، لذا يجب وضع مجموعة من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في المكان الذي ترغب بطرد الناموس منه.

اللافندر

ضمن قائمة طرق طبيعية لطرد الناموس، إذ أنه من المواد العطرية المحببة للكثيرين، لذا من الممكن شراءه كورد وتجفيفه وحفظه في أوعية أو أكياس قماشية، ووضعها في المنزل لطرد الناموس منه، والريحان أيضًا إذ يندرج في قائمة المواد الطبيعية المستخدمة في علاج الناموس في البيت إذ أن رائحتة تعمل على عدم السماح للناموس بالدخول للمنزل.

القرنفل والليمون

القرنفل مبيدًا طبيعيًا للحشرات، ويتم استخدامه مع الليمون ليكون أكثر فعالية في طرد الناموس، إذ يجب وضعه للمساهمة في طرد الناموس، وأثبتت الدراسات أن الزيت منهم يساهم أيضًا في طرد البعوض والقضاء عليه، ومن طرق طبيعية لطرد الناموس.

الثوم

يعد الثوم من الخضار ذات الرائحة العطرية، الذي يساهم بشكل فعال في علاج الناموس في المنزل وطرده.

طريقة الخميرة

يمكن استعمال ضمن طرق طبيعية لطرد الناموس الخميرة والسكر لعمل مصيدة الناموس، ويتم تحضير الخلطة بكل سهولة، وذلك باستخدام ربع كوب سكر وكوب ومياه دافئة وملعقتين خميرة، ووضعها في مختلف أرجاء المنزل أو على مصيدة الناموس إذ يلتصق الناموس بالعجينة بمجرد ملامستها.

الصابون من طرق طبيعية لطرد الناموس

يمكن استخدام الماء والصابون لطرد الناموس، إذ يعمل كطارد للبعوض والناموس في الأماكن المغلقة، وذلك لأن ينجذب الناموس إلى الماء.

طريقة الخل

الخل وقشر الليمون والبرتقال، امزجيهم معًا، وضعيهم في بخاخة ويتم رش الأماكن الموجود فيها الناموس بكثرة وذلك لطرد الناموس.