رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 زيوت طبيعية لترطيب الجسم في فصل الصيف: أبرزها جوز الهند وزبدة الشيا

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

05:35 ص | الخميس 11 مايو 2023

زيت طبيعة لترطيب البشرة  والجسم

مع تغير الفصول، يحتاج الجسم إلى ترطيب مناسب، للحصول على بشرة ناعمة ولامعة، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعة، كبديل لمنتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن، التي تسبب أحيانًا بعض النتائج العكسية على الجسم.

لذا تستعرض «هن» خلال التقرير التالي، أفضل أنواع الزيوت الطبيعية، التي تساهم في تعزيز صحّة البشرة، خاصة عندما يكون الجسم بحاجة ماسة إلى الترطيب، كما أنها تتميّز بتركيباتها الغنيّة، فتعمل على علاج جفاف الجسم وتشقّقاته، بحسب ما ذكرته مجلة «elle» الفرنسية.

أفضل الزيوت الطبيعية لحماية البشرة من الجفاف

زيت الزيتون:

يعد من أكثر الزيوت التي تحافظ على البشرة، كونه لا يتسبّب أي حساسية أو التهابات، لكنه من المهم اختيار نوع جيد منه، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات أبرزها الفيتامين A وE. 

زيت جوز الهند:

يفيد البشرة بطريقة كبيرة، لأنه سهل الامتصاص، ومشهور بأنه من الزيوت الغنية بالفيتامينات والعناصر المضادة للفطريات والبكتيريا، ما يساهم بجعله أحد أبرز الزيوت المفيدة للبشرة.

زيت بذور دوار الشمس:

لا يعرف الكثير عن فوائد هذا النوع من الزيوت، وفي حالة كنتِ ترغبين في ترطيب للجسم بدون أي مشكلات، ينصح باستخدامه، كونه من الزيوت الغنيّة بالفيتامين E، الذي يسهل على البشرة امتصاصه بشكل جيّد وسريع، فضلا عن ن لديه خصائص تخوّله حماية حاجز البشرة ما يجعلها أقوى وأكثر مرونة. 

زيوت بديلة لمنتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن

زيت زبدة الشيا:

يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة بمختلف انواعها، ويأتي زيت زبدة الشيا ليشكل أحد العناصر الفعّالة في ترطيب الجسم، يمكنك أن تستخدميه منفردا أو أن تمزجيه مع زيوت أخرى، كزيت الزيتون أو زيت اللوز.

زيت بذور العنب:

يحتوي زيت بذور العنب على فيتامين E، والأحماض الدهنية الأساسية، وهو خفيف الوزن مقارنة بالزيوت الطبيعية الأخرى، كما أنه يوفر خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات.

زيت اللوز:

من الزيوت المصنوعة من اللوز الخام، يحتوي على عدد لا حصر له من الفوائد الصحية للبشرة، وهو مليئ بالفوائد الصحية، مثل فيتامين E، والزنك، والبروتينات، والبوتاسيوم، فضلا عن أن تركيبته أخف من زيت الزيتون وزيت زبدة الشيا، ما يجعله خيارا مناسبا لذوات البشرة الحساسة.