رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

نصائح للحفاظ على رطوبة الجسم خلال فصل الصيف.. ابحث عن الظل والحماية من الشمس

كتب: نرمين عزت -

07:43 م | الإثنين 24 أبريل 2023

3نصائح للحفاظ على برودة الجسم خلال فصل الصيف

توجد نصائح للحفاظ على رطوبة الجسم خلال فصل الصيف مع زيادة درجات الحرارة ورطوبة الجسم، منها الابتعاد عن الشمس ودرجات الحراة، البقاء في الظل قدر الإمكان، الحرص على الاستحمام وتناول العصائر الباردة، كما أن المحاولة دائمًا أن تبقى منتعشًا هي جزء من الحفاظ على رطوبة الجسم في الصيف، ومن النصائح المهمة للحفاظ على رطوبة الجسم هي الحفاظ على رطوبة البيت، وفقًا لموقع «healthline» البريطاني.

3نصائح للحفاظ على برودة الجسم خلال فصل الصيف

توجد عدة خطوات هي من أهم  نصائح للحفاظ على رطوبة الجسم خلال فصل الصيف ومنها التالي:

أول التعليمات التي تدخل ضمن نصائح للحفاظ على رطوبة الجسم خلال فصل الصيف، هي أن تبحث عن الظل والحماية، وإذا كنت تخطط للبقاء بالخارج لفترة من الوقت يجب أن تتأكد من وجود مكان يوفر الظل، مثل الأشجار أو منطقة نزهة مغطاة، ووالأفضل من ذلك كله إذا كان هناك مبنى به مكيف هواء، فخطط لأوقات محددة للدخول إلى الداخل قليلًا.

2- حافظ على رطوبة جسمك

يساعد ترطيب الجسم في الحفاظ على درجة حرارة طبيعية، وهو من أفضل  نصائح للحفاظ على رطوبة الجسم خلال فصل الصيف، ويأتي من خلال استخدام مرطبات للجسم، الاستحمام، وتناول العصائر الفريش.

3- تمرن بحذر

التمرين بحذرواحدة من  نصائح للحفاظ على رطوبة الجسم خلال فصل الصيف، إذا كنت منخرطًا فى نشاط مثل المشى لمسافات طويلة أو ممارسة رياضة فى الجو الحار يجب التأكد من شرب الماء قبل ممارسة الرياضة.

نصائح لتبقى منتعشًا في الصيف

بعد معرفة نصائح للحفاظ على رطوبة الجسم خلال فصل الصيف، هناك نصائح أخرى تساعدك على الانتعاش منها الاتي:

- استفد من الأوقات الباردة في الصباح الباكر أو في وقتٍ متأخرٍ من الليل، وقم بتمارينك الرياضية وقلل  المجهود في أوقات الحر.

- تجنب ارتداء الملابس الضيقة في فصل الصيف، واستبدلها بملابس قطنية فضفاضة، بألوان فاتحة، حيث تعكس حرارة الشمس.

- استخدم إناءً عميقاً مُمتلِئاً بالثلج، وضعه أمام المروحة حتى ينتشر النسيم البارد في أرجاء الغرفة، بدلًا من تشغيل المكيف.

- اشرب المزيد من الماء حتى لا تُصاب بالجفاف بسبب ارتفاع حرارة الجو وكثرة التعرق.