رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

6 مشروبات باردة منعشة للصيف.. هتنسيك الحر وتقوي مناعتك

كتب:  نهى نصر -

09:20 م | الجمعة 12 مايو 2023

مشروبات باردة منعشة للصيف

مع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف، يفضل كثيرون تناول المشروبات التي تعمل على ترطيب الجسم، وتضفي الشعور بالانتعاش والتخلص من الحر الشديد، خاصة خلال فترة النهار، لذا نقدم مجموعة مشروبات باردة منعشة للصيف.

مشروبات باردة منعشة للصيف.. منها الليمون

هناك مشروبات باردة منعشة للصيف، منها عصير الليمون بالنعناع، لأنه من الحمضيات المرطبة والمنعشة للإنسان في الطقس الحار، إذ يساعد على التقليل من الشعور بالإجهاد والتعب، وتهدئة الأعصاب، بحسب موقع «timesofindia».

عصير القصب

عصير القصب يتصدر قائمة مشروبات باردة منعشة للصيف، ويساعد على التغلب على حرارة فصل الصيف، ويعمل على ترطيب الجسم، كما أنه يحتوى على عديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

عصير البطيخ ومشروب الكركديه المثلج 

ضمن مشروبات باردة منعشة للصيف، يأتي مشروب الكركديه المثلج، إذ يساعد على ترطيب الجسم، خاصة في فترة النهار، ويمكن تحضيره فى المنزل، وأيضا عصير البطيخ، فهو من فواكه الصيف المفضلة لدى كثيرون، ويمكن تناوله قطع، لكن تناوله كعصير يشعرنا بالانتعاش، ويساعد على ترطيب الجسم والحفاظ على درجة رطوبته.

مشروبات تقوي المناعة

أشارت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، إلى مشروبات تساهم في تقوية المناعة، ناصحة بالحرص على تناولها، وهي عصائر: الجوافة والبرتقال والليمون، بدون إضافة سكر، أو استبداله بعسل النحل.