رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 مشروبات صحية لتطهير القولون.. لا تهملي الماء وعليكي بالزنجبيل

كتب:  غادة شعبان -

03:33 م | الخميس 04 مايو 2023

تطهير القولون

مشكلات كثيرة وآلام تسيطر على الجهاز الهضمي والمعدة لدى البعض، خاصة مرضى القولون العصبي، إذ يؤثر على حياتهم بالسلب وينتج عنه أزمات صحية كثيرة، وربما تحدث انتفاخات في البطن والمعدة، تتسبب في تكون الغازات، التي تعاني منها الفتيات بشكل خاص، بسبب العصبية والتوتر والتعرض للاكتئاب نتيجة الضغوطات المختلفة، لذا يبحثن عن مشروبات صحية لتطهير القولون.

مشروبات صحية لتطهير القولون

نستعرض 5 مشروبات صحية لتطهير القولون، والتخلص من الآلام التي تؤثر على أصحابها، وفق موقع «هيلث لاين» الطبي.

النعناع

يتميز النعناع برائحته القوية التي تجذب الأنظار إليها، كما يفضل البعض تناوله مع الشاي أو من خلال غلي أوراقه ووضع الليمون عليها، أو تناول تلك الورقات بعد غسلها جيدا، كونه يساعد على تهدئة حركة الامعاء والقولون وتطهيره وتقليل الغازات، للتخلص من تلك الآلام التي تؤرق البعض وتتسبب في حدوث مشكلات صحية كبيرة.

الينسون

عشب الينسون من أكثر المشروبات التي ينصح بها أخصائي التغذية، كونه يساعد على تطهير القولون، وعلاج الانتفاخات التي تؤثر على الصحة وتسبب آلام المعدة الشديدة، التي تصيب البعض وتتسبب في مشكلات صحية كبيرة، فهو يتميز أيضا، بقدرته على ارتخاء الأعصاب ومعالجة مشكلات الجهاز الهضمي وعسر الهضم.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على التخلص من الآلام التي تسيطر على الجسم، بخلاف تحسين المناعة وتقويتها، خاصة أثناء التعرض لنزلات البرد الشديدة والإنفلونزا، التي يعاني منها الأطفال وكبار السن بصفة خاصة، بخلاف قدرته على تنظيم حركة الأمعاء والقولون والتخلص من القلق والتوتر وتنظيم مستويات السكر في الدم.

الماء

ربما يتكاسل كثير من الأشخاص عن شرب المياه بانتظام خلال فترة اليوم، فهم يجهلون أهيمة شرب المياه، إذ يساعد شرب الماء على تنظيف وتطهير القولون، وترطيب البراز ومنع تكتله في القولون، مما يسهل مروره عبر الأمعاء والتخلص من الفضلات والسموم من الجسم، والتخلص من الآلام التي تؤثر بالسلب على الصحة.

الليمون

يعتبر عصير الليمون من المشروبات التي تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتعزيز عملية الهضم، كونه يحتوي على المركبات الكيميائية التي تعمل على تنظيف القولون بشكل طبيعي وتطهيره والتخلص من الغازات.