رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طريقة تلميع الاكسسورات بمكونات متاحة في مطبخك.. «الماء أساسي»

كتب: أمنية شريف -

04:26 ص | الخميس 11 مايو 2023

طريقة تلميع الاكسسورات بمكونات متاحة في مطبخك

ارتداء الزينة والاكسسوارات يحظى باهتمام الكثير من النساء، إذ ترغب في المحافظة طوال الوقت، على بريقها ولمعانها، كأنها جديدة، ومع كثرة الاستعمال، تتعرض المصوغات لعوامل الجو، التي تؤثر عليها، فتميل إلى الاسمرار، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن»، طريقة تنظيف الاكسسوارات والمجوهرات بكل أنواعها، لتحتفظ النساء بالاكسسوارات الخاصة بها، بعيدًا عن «الغمقان» أو التلف.

طريقة تنظيف الذهب

- حسب وصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، في حديثه، لـ«هُن»، تنظيف الذهب الذي لا يحتوي على حجر، من خلال المسحوق والقليل من الماء الدافئ، مع وضع قطعة الذهب المراد تنظيفها بهذا الخليط، وفركها إما باستخدام فرشاه أسنان ناعمة أو المناديل الورقية، أو الغسل بمسحوق الغسيل وتجفيفه بالسشوار، أو غسل قطع الذهب بمياه فاترة، وبعدها تُمسح بقطعة قماش ناعمة مع القليل من الماء الفاتر.

طريقة تنظيف الفضة

بحسب مجلة «glamour magazine»، المختصة بشؤون التجميل، فإن طريقة تنظيف الفضة تكمن في مزج كمية من صودا الخبز مع الماء، ووضع المزيج مباشرةً على الفضة للتلميع، ثم الشطف بماء دافئ بعد ذلك، والمسح بالمناديل الورقية أو القطن. 

طريقة تنظيف الاكسسورات العادية

بحسب موقع «Roberto Bravo»، الخاص بالمجوهرات، فإن المحافظة على المجوهرات، تكمن في أنه يجب خلع جميع مجواهرتك، لكي تحميها من الصدمات التي من الممكن أن تتعرض لها، وأن تحرصي على تنظيفها من خلال قطعة قماش قطنية ناعمة لإزالة أي شوائب تؤثر عليها، إذ من الممكن أن تغير لونها أو تقضي على بريقها اللامع، وتجنبي ملامستها للعطور أو أي نوع من مستحضرات التجميل، وضيعها في كيس منفصل.

- إذا كانت بها الكثير من الأتربة، فيمكنك تنظيفها من خلال غسالة الأطباق، ثم بعد ذلك جففيها جيدًا، حتى لا تتأثر بعوامل الجو، أو من الممكن أن تنظفي مجوهراتك من خلال وضعها في ماء به صابون وعليه بضع قطرات من النشادر التي ستلمع بمجرد وضعها عليها.