رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 عادات يومية تقلل قيمة ذهبك عند البيع.. لا ترتديه أثناء الطهي

كتب: أمنية شريف -

04:54 ص | الثلاثاء 09 مايو 2023

الطريقة المُثلى للتعامل مع الذهب

الذهب من السلع المفضلة لدى الكثير من النساء، وتوجد الكثير منهن يتخذنه للزينة أو للادخار أو الاستثمار، حبًا ورغبةً فيه أو لبيعه فيما بعـد، وبين تعدد الرغبات يجب أن تحافظ عليه السيدات ولا تتعامل معه بطريقة خاطئة، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن»، طرقا خاطئة عند التعامل مع الذهب لتجنبها حتى لا يؤثر عليه وحتى لا تخسرين عند بيعه.

طرق خاطئة عند التعامل مع الذهب

قال وصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، في حديثه، لـ«هُن»، إن هناك طرقا يجب أن تحظرها السيدات عند التعامل مع الذهب، مضيفا أنه توجد الكثير من التعاملات مع الذهب يجب ألا تتخذها السيدات حتى تحرص عليه، ولا تخسر عند بيعه، وأهمها التعاملات اليومية الحياتية إذا كانت ترتديه ومنها التالي: 

- عدم ارتداء الكثير من الحُلي تباعًا أو فوق بعضهما البعض، حتى لا يتم الاحتكاك.

- عدم ارتداء الذهب عند الطهي حتى لا تقتربي من النار، وهذا يؤثر على الذهب، ويتسبب في تغيير لونه، بسبب الاختلافات التي تدل على أنه غير أصلي، إذ تعد النار من أقوى العوامل التي تؤثر على الذهب.

- عدم غسل الذهب في ماء ساخن لأنه معدن أصفر دقيق الأطراف، وقد يحدث أثناء سكب الماء الساخن على الأحجار تكسُّرها أو تشققها، فضلًا على أن الماء الساخن يؤثر على الذهب في جميع الأحوال

- عدم لبس الذهب مع الفضة أو أي أنواع أخرى من الحُلى، لأنه بالطبع سيؤثر عليه، خاصةً الفضة، وذلك بسبب أن الخصائص الفيزيائية مختلفة، وارتداءها في نفس الوقت يضر بمعدن الذهب.

- غسله يكون بحرص من خلال عدة طرق على رأسها غسله بالماء وتجفيفه بالسشوار.

طرق التعامل مع الذهب للبُعد عن الخسارة

واستكمل «واصف» حديثه، عن طرق التعامل المُثلى مع الذهب:

- الحرص عند الذهاب إلى تنظيفه في محال الصاغة، فلا تكثري من الذهاب إلى تنظيفه أو تلميعه، إذ أنه بالفعل تذهب طبقة لا تسكر منه، لكن كثرة الذهاب إلى تلميعه قد يجعله خفيف الوزن أو غير لامع بالدرجة التي تريدنها، لذلك يجب أن تحرصين على ذلك الأمر، وتنظفينه في المنزل.

- لا تتعاملي مع الذهب بالمغناطيس كثيرًا حتى تجري اختبار المغناطيس، نعم إن اختبار الذهب بالمغناطيس متعارف عليه، فالذهب ليس ممغنطا، لكن كثرة احتكاك اذهب بمواد أخرى يؤثر عليه بالطبع.

- لا تعتمدي على درجة النقاء بصورة كبيرة في الذهب، لأنك من خلال ذلك قد تضطرين إلى غسله بالكثير من المساحيق، والأمر لا يستدعي إلى ذلك، فالذهب معدن متعارف عليه.