رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مفاجأة لراغبي الاستثمار في الذهب.. هل الوقت الحالي الأنسب للشراء؟

كتب: منة الصياد -

11:49 ص | السبت 06 مايو 2023

شراء الذهب - تعبيرية

حالة من التذبذب الواضحة بين الارتفاع والانخفاض، تشهدها سوق الذهب بمرور كل يوم، ففي الساعات الأولى من صباح أمس، شهد سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولًا، انخفاضًا بلغ نحو 30 جنيهًا، ليبلغ 2605 جنيهات، لكن مع انتهاء اليوم، وبعد مرور ساعات قليلة، عاود الارتفاع مرة أخرى، ليسجل 2625 جنيهًا للجرام في التعاملات المسائية، حسب ما كشف نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق.

هل الوقت الحالي مناسبًا لشراء الذهب؟

ومع التغير السريع في أسعار أعيرة الذهب، لا يزال السؤال الذي يطغى على كثير من الأذهان، خاصة للمستثمرات من السيدات، هل هذا هو أفضل وقت للشراء؟، وهو ما أجاب عنه سكرتير شعبة الذهب السابق، في تصريحات خاصة لـ«هن».

وللرد على العديد من التساؤلات بشأن هل الوقت الحالي يعد مناسبًا لشراء الذهب أم لا، قال «نجيب»، إنّ الفترة الحالية تعد الأنسب لشراء الذهب خاصة للمقبلين على الزواج، أو ممن يرغبون في جلب الهدايا المميزة لذويهم، أو الراغبين في الاستثمار به كسلعة اقتصادية مهمة، وذلك لأنه من المتوقع عودة ارتفاع أسعار الذهب مرة أخرى، بما فيها عيار 21 الأكثر إقبالًا وتداولًا: «اعيار 21 وصل لـ2800 جنيه، دلوقتي 2625، إذًا يُفضل الشراء لأنه من المتوقع صعوده مرة تانية».

توقعات بارتفاع سعر الذهب 

وأكد سكرتير شعبة الذهب السابق، وجود توقعات بشأن صعود أسعار الذهب مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، خاصة مع حالة التذبذب غير المعلومة حتى اليوم.