رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حكاية مسنة تحتفل بزواجها في عامها الـ103.. كيف خدعت الجميع؟

كتب: منة الصياد -

09:39 م | السبت 06 مايو 2023

صورة العروس المسنة

على مدار الساعات القليلة الماضية، لاقت صورة لسيدة وهي تحتفل بزواجها في عمر الـ103، انتشارًا واسعًا عبر العديد من منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، وسرعان ما تصدرت اهتمام الكثيرين رغبة في التعرف على قصتها.

قصة صورة العروس المسنة 

خدعة كبيرة ظهرت بصورة العروس المسنة، وهو ما كشف عنه مصممها، حسب ما نقلت صحيفة «البيان» الإماراتية عن وكالة «فرانس برس» الفرنسية، موضحًا أنها لم تكن لسيدة حقيقية، بل أنها لقطة وُلدت باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وفي الصورة المتداولة، تظهر سيدة مسنة مرتدية فستان زفاف باللون الأبيض، وتحمل باقة من الورود، وجاء التعليق المصاحب للصورة، بزواج سيدة تبلغ من العمر 103 أعوام.

كيف اُكتشفت الخدعة؟

وعلى الرغم من التفاعل الكبير الذي لاقته الصورة، إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين شككوا في حقيقتها، خاصة بعد التدقيق في بعض الملاحظات، بمستوى الرأس وبين يد المسنة وباقة الزهور التي تحملها.

ومع البحث، توصل البعض إلى أنّ مصمم هذه الصورة فنان نيجيري يعتمد في تصميماته على استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، الذي قدم مؤخرًا صورة العروس المسنة، وأرفق عليها كلمة «خيال» بالإنجليزية.

وأوضح المصمم النيجيري في تصريحاته لـ«فرانس برس»، أن هذه الصورة وليدة ذكاء اصطناعي واستخدم خلالها برنامج يعرف باسم «ميدجورني» لتصميمها إلى جانب برامج «فوتوشوب» لإدخال تعديلات عليها، إذ إنه يركز خلال أعماله على تصميم صور كبار السن بتلك التقنية المبتكرة.