رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

14 نوعا من الطعام يجب على الطفل تناولها يوميا.. مهمة لبناء الجسم

كتب:  غادة شعبان -

08:58 ص | السبت 06 مايو 2023

وجبات تساعد على نمو الاطفال

تبحث الأمهات عن الأطعمة التي تساعد على بناء وتقوية جسم الأطفال، كونها تعمل على تنشيط الذاكرة وتهيئتهم للمذاكرة والحصول على جسم خالٍ من الأمراض، كما تبحث أيضًا عن الأطعمة التي تعمل على زيادة التركيز وتزيد من كفاءة الجهاز المناعي لتمكنه من مهاجمة الفيروسات التي يمكن أن يُصاب بها من العدوى من أي شخص آخر، وذلك يتحقق من تناول الخضراوات والفواكه باختلاف الأنواع والأشكال.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، نصائح للأمهات، فضلًا عن روشتة صحية متكاملة تحتوي على أطعمة يتناولها الأطفال وتزيد من التركيز وبناء الجسم، وتساعدهم في تنشيط الذاكرة وتحصيل دروسهم.

روشتة صحية لبناء أجسام الأطفال

وحددت وزارة الصحة والسكان المصرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أطعمة البناء والوقاية والطاقة للأطفال، التي يجب تناولها لتساعدهم في النمو الحركي والمعرفي بشكل سليم، كالتالي:

أطعمة البناء

وتتضمن أطعمة البناء التي يحتاجها الأطفال، تناول البروتين الحيواني من اللحوم والدواجن، والبروتين النباتي من البقوليات والخضراوات الورقية.

أطعمة الطاقة

ومن بين الأطعمة التي يحتاجها الطفل للحصول على الطاقة والحيوية والنشاط طوال اليوم، التي تساعده على الحركة، النشويات المركبة التي توجد في البليلة والأرز والشوفان، بخلاف الدهون الصحية التي توجد في المكسرات وزيت الزيتون.

أطعمة الوقاية

بجانب أطعمة البناء والطاقة، لابد من تناول الأطفال أطعمة الوقاية من الأمراض الفيروسية والمناعية التي يمكن أن تصيب أجسامهم، وتتمثل في الخضراوات والفاكهة بكل ألوانهما، كما يجب تناول 5 أصناف بأكثر من 5 ألوان يوميًا، بخلاف ضرورة شرب المياه باستمرار على مدار اليوم.