رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

6 طرق لحماية الأطفال من حرارة الطقس.. أبرزها السوائل والملابس الفاتحة

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

02:34 ص | الإثنين 01 مايو 2023

الأطفال في فصل الصيف

تزامنا مع تقلبات الطقس المعتادة خلال فصل الربيع، إذ ترتفع الحرارة أحيانا بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، ترغب العديد من الأمهات، في معرفة كيفية حماية أطفالهن من الآثار المترتبة على هذا الارتفاع، فضلا عن رغبتهن في الحفاظ على بشرتهن من أشعة الشمس الضارة.

لذا تقدم «هن» خلال التقرير التالي، بعض النصائح المهمة، التي يفضل أن تتبعها الأمهات لحماية أطفالهن من موجات الحر، التي تؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية، مثل الإرهاق الحراري والسكتة الدماغية، وفقا لما نشره موقع «healthsite».

نصائح لحماية الأطفال من حرارة الصيف

تعتبر حرارة الصيف صعبة جدا بالنسبة للأطفال، لأنهم أكثر حساسية من درجات الحرارة، ويصبحون عرضة للجفاف بسهولة، وإليكِ أهم النصائح فيما يلي:

إبعاد الأطفال قدر الإمكان عن درجات الحرارة، خاصة في ساعات النهار شديدة الحرارة، وهو أفضل دفاع ضد موجة الحر، واختيار الخروج من المنزل في المساء، أو الصباح الباكر، عندما لا تكون أشعة الشمس قوية. 

يعتبر الترطيب مهم لبشرة الأطفال، لأن بشرتهم أكثر عرضة للجفاف من البالغين.

الاهتمام بكمية السوائل التي يشربها طفلكِ طوال اليوم، سواء كانت حليب الأم أو الحليب الاصطناعي أو الماء، خاصة إذا كان عمره أكثر من ستة أشهر، كما يجب عليكِ أيضًا مراقبة ناتج حفاضاتهم للتحقق مما إذا كانت رطبة جيدًا.

كيف تحافظين على طفلكِ في فصل الصيف؟

عدم الإفراط في تناول المشروبات أو العصائر السكرية، لأنها قد تسبب الجفاف.

يجب مراعاة الملابس التي يرتديها الطفل خلال فصل الصيف، بحيث تكون مناسبة أثناء الموجة الحارة، لذا اختاري أليافًا طبيعية مثل القطن خفيف الوزن، فضفاضة وقابلة للتنفس، وابتعدي عن المواد الاصطناعية، لأنها تحبس الحرارة، وتكون غير مريحة، لإبقائها باردة وتعكس أشعة الشمس.

إيجاد بيئة باردة للطفل، إذ يجب المحافظة على درجة حرارة الغرفة باردة لتوفير الراحة لطفلكِ، ويمكن استخدام مكيف الهواء أو المروحة، أو مرطب الهواء للحفاظ على برودتها.

يجب ألا تتركي طفلكِ بمفرده في سيارة ساخنة، حتى لو كان ذلك لفترة قصيرة.