رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تحذير من طقس اليوم.. «الأرصاد» تقدم نصائح مهمة لحماية الأطفال من تقلبات الجو

كتب: آية أشرف -

12:03 ص | الخميس 04 مايو 2023

حالة الطقس

تنشغل النساء وربات البيوت كثيرًأ بمسألة الطقس، وتقلبات الجو، لاهتمامهن بصحة أطفالهن، خاصة في أوقات تغير درجات الحرارة التي ترتفع تارة، وتنخفض تارة أخرى، ولذلك يسألن باستمرار عن موعد استقرار حالة الطقس.

وتبدأ اليوم الخميس إجازة عيد العمال، مع العطلة الإسبوعية، تتساءل العديد من السيدات عن حالة الطقس للاستمتاع بهذه العطلة.

تحذير عاجل من حالة الطقس

ومع بداية يوم جديد، يبدأ المواطنون بالبحث عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، خاصة مع التقلبات الجوية المستمرة، بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة بشكل قد يسبب الإصابة بالأمراض. 

ومن جانبها كشفت الدكتورة منارغانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ «هُن»، عن حالة الطقس خلال الساعات القليلة القادمة، مؤكدة إن المواطنون سيشعرون بالطقس الحار يوم الخميس، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الناتجة عن الكتل الحارة القادمة من مناطق صحراوية. 

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ذروة الارتفاع من المقرر أن تكون يوم الخميس: «هيكون الجو حر جدًا». 

متى ينتهي الجو الحار؟ 

وأوضحت  الدكتورة منارغانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس الحار من القرر أن يستمر حتى يوم الجمعة، على أن يشهد يوم السبت عودة مُجددًا لانخفاض درجات الحرارة. 

كيف تحمي أطفالك من طقس اليوم؟

ومع ارتفاع درجات الحرارة، والخوف من الطقس الحار، تخشى العديد من الأمهات إصابة ابنائهن بالأمراض أو الإصابات الجلدية، وتعرضهن للجفاف، أو ضربات القلب، ومن جانبها قدمت  وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح، لحماية الأطفال، جاءت على النحو التالي:

- تجنب الخروج في الشمس من الساعة 10 صباحًا، وحتى ذروة اليوم.

- ضرورة استخدام مراهم مرطبة، وكريمات الحماية من أشعة وحرارة الشمس.

- الالتزام دومًا بوضع الأطفال في أماكن جيد التهوية.

- تناول الأطفال للسوائل الكثيرة لترطيب الجسم.