رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مع تغيير الساعة وتقلبات الطقس.. نلبس صيفي ولا شتوي؟

كتب: أمنية شريف -

09:16 ص | الجمعة 28 أبريل 2023

تقلبات الطقس وسقوط أمطار- أرشيفية

بدأ اليوم، تطبيق التوقيت الصيفي منذ منتصف الليل، ما يعتبره الجميع مؤشرًا على بداية فصل الصيف، وتتساءل الكثير من الأمهات عن ماهية قطع الملابس التي يجب أنّ ترتديها الأسرة والأبناء، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن» مع بداية التوقيت الصيفي ما الذي يجب أن ترتديه الأسرة للحفاظ على صحة الأبناء؟ 

تقلبات جوية تشهدها البلاد 

ومع بداية التوقيت الصيفي، كانت هناك تقلبات عديدة وتغيرات جوية شديدة، يشهدها الطقس في الفترة الحالية، تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار وانخفاضها ليلًا، بالإضافة إلى تغيير مفاجئ في الطقس، سوف يحدث خلال الساعات المقبلة، ويؤثر بشكل كبير على الأحوال الجوية، وذلك بسبب أن الكتلة الهوائية ستتغير لتكون شمالية غربية، ما يغير من الارتفاع الذي كان قائمًا في درجات الحرارة، وتنخفض بمقدار 5 درجات.

لبس صيفي ولا شتوي مع التوقيت الصيفي؟

وسؤال الأمهات تزايد مع تطبيق التوقيت الصيفي «نتقل ولا نخفف؟»، وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ«هُن»، إنّ البلاد مستمرة في الارتفاع المؤقت والطفيف في درجات الحرارة، ما يعني ارتداء ملابس صيفية نهارًا مع الحرص على عدم التخفيف خلال ساعات الليل.

وأوضحت، أنّ البلاد سوف تتعرض لمنخفض جوي قادم على سطح البحر المتوسط، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة الممطرة، ويوم الأحد المقبل، يشهد نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.