رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تعرف على اليوم الأشد شعورا بالحر خلال هذا الأسبوع.. تحذير مهم بشأن الأطفال

كتب: آية أشرف -

10:21 م | الأحد 30 أبريل 2023

حالة الطقس

حالة من التأهب لدى الأمهات بالتوازي مع تضارب أحوال الطقس، إذ تخشى العديد منهن إصابة أطفالهن بالأمراض الفيروسية والتنفسية، مع تخبطات الأحوال الجوية بين ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها في الأسبوع ذاته، وهو ما ينذر باحتمالية إصابة العديد من الأطفال خاصة ذوي المناعة الضعيفة.

تضارب الأحوال الجوية.. ما السبب؟ 

وكانت الدكتورة منارغانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت إنه على الرغم من استقبال فصل الربيع جغرافيًا، إلا أن هذه الأيام يشعر فيها المواطنون بالبرد، بسبب وجود  كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تتسبب في انخفاض درجات الحرارة، قائلة خلال حديثها لـ«الوطن»: «بيحجب جزء من أشعة الشمس، وبالتالي بيتسبب الشعور بالبرد». 

تعرف على اليوم الاشد شعور بالحر هذا الأسبوع

وكشفت الدكتورة منارغانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ «هُن» عن انتهاء موجة البرد، واليوم الأشد حرارة خلال هذا الأسبوع، إذ أوضحت إن انخفاض درجات الحرارة والشعور بالبرد من المقرر أن يستمر حتى الغد، وإن البلاد ستشهد ارتفاعا مُجددًا في درجات الحرارة من يوم الثلاثاء المقبل. 

وكشفت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ذروة الارتفاع من المقرر أن تكون يوم الخميس القادم: «هيكون حر جدًا بسبب الكتل الحارة القادمة من مناطق صحراوية، وحتى يوم الجمعة»، موضحة إن درجات الحرارة ستعود مُجددًا في الانخفاض من يوم السبت. 

تحذير مهم بشأن الأطفال

وكانت وزارة الصحة والسكان، قدمت عدة نصائح، لحماية الأطفال، لتجنب ارتفاع درجة الحرارة، أثناء الطقس الحار وهي كالتالي:

- تجنب الخروج في الشمس من الساعة 10 صباحًا.

- المداومة على استخدام كريمات الحماية من أشعة وحرارة الشمس.

- الالتزام بوجود الأطفال دائمًا في مكان جيد التهوية.

- تناول سوائل كثيرة.