رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مشروبات «ديتوكس» سحرية احرص على تناولها.. هتقلل وزنك في الصيف

كتب: مصطفى إبراهيم -

12:38 ص | الإثنين 01 مايو 2023

إنقاص الوزن - تعبيرية

رغبة في إنقاص الوزن، يلجأ العديد من الأشخاص إلى بعض الطرق التي تساهم في التخلص منه بسهولة، يأتي من بينها تناول مشروبات «ديتوكس»؛ لمفعولها السحري والملحوظ في القضاء على السمنة والدهون الزائدة في الجسم.

وعلى الرغم من النتائج الملحوظة لتلك المشروبات، فإنّه يجب تناولها إلى جانب نظامٍ غذائي صحي؛ لتكون أكثر فعالية في تعزيز فقدان الوزن.

مشروبات ديتوكس تساهم في إنقاص الوزن 

ووفقًا لموقع «healthline» العالمي المعني بشؤون الصحة العامة، فإنّ هناك مجموعة من مشروبات الديتوكس الصحية التي تُعزّز عملية التمثيل الغذائي، والشعور بالشبع والحد من الإحساس بالجوع، كما أنّ لها فعاليتها في إنقاص الوزن.

ويأتي من بين قائمة تلك المشروبات:

1- الشاي الأخضر 

ثبت أن تناول الشاي الأخضر يُقلل من دهون الجسم وكذلك وزنه؛ لاحتوائه على كميات عالية من مادة الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي قد تزيد من حرق الدهون، وتُعزز عملية التمثيل الغذائي.

ويُعد شاي ماتشا واحدًا من أنواع الشاي الأخضر، الذي يحوي كميةً أكبر من الكاتيكين، ما يجعله خيارًا جيدًا لفقدان الوزن.

2- خل التفاح 

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، وهو مركب يحفّز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين، وتحسين التمثيل الغذائي، وقمع الشهية وحرق الدهون.

3- مشروبات عالية البروتين 

المشروبات التي تحوي نسبة عالية من البروتين، يُمكن أنّ تحد من الجوع، وتُقلل الشهية وتُعزّز الشبع، وهو أمر مهم عند محاولة التخلص من الوزن الزائد، إذ إنّ هناك عددًا لا يُحصى من مساحيق البروتين المتاحة للمستهلكين.

ويأتي من بين مشروبات البروتين، مساحيق بروتين مصل اللبن والبازلاء والقنّب التي يُمكن إضافتها إلى الماء أو المشروبات المخفوقة.

4- عصائر الخضروات 

أثبتت الدراسات أن تناول أي عصير نباتي منخفض السعرات الحرارية يُمكن أن يُزيد من فعالية حرق الدهون، وبالتالي إنقاص الوزن.