رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟.. تساعد في التخلص من الوزن الزائد

كتب: منة الصياد -

06:00 م | الثلاثاء 25 أبريل 2023

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ - تعبيرية

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ سؤال يتبادر إلى أذهان العديد من الأشخاص، خاصة الذين يرغبون في اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية والدهون، حيث أنه من المعروف أن التفاح من العناصر الغذائية المهمة عند اتباع نظام «دايت»، وذلك لاحتواءه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته، وكذلك مساهمته في زيادة نسبة الحرق بشكل فعال.

كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ 

وللتعرف على كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟، يكشف موقع «healthline» العالمي المعني بشؤون الصحة العامة، أن التفاحة الواحدة تحتوي على 52 سعرا حراريا، و86% من الماء، و13.8 كربوهيدرات، و2.4 ألياف.

وبعد الرد على التساؤلات بشأن كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟، نستعرض أبرز الفوائد الصحية للتفاح.

الفوائد الصحية للتفاح

يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية الرئيسية، بما في ذلك الألياف ومضادات الأكسدة، التي تساهم في خفض مستويات السكر في الدم وإفادة صحة القلب، كما أنه يعتبر من أكثر الفواكه شهرة في العالم.

وتنمو شجرة التفاح في الأصل بآسيا الوسطى، وهو يحتوي على نسب عالية من الألياف وفيتامين C ومضادات الأكسدة المختلفة إلى جانب عدد السعرات الحرارية المنخفضة، حيث تشير الدراسات إلى أن تناول التفاح يمكن أن يكون له فوائد متعددة للصحة بما في ذلك التخلص من الوزن الزائد.

كما يحتوي التفاح أيضًا على نسبة عالية من المركبات النباتية المضادة للأكسدة، المضادة للالتهابات، إلى جانب احتواءه على مادة الكيرستين، وهي من العناصر الغذائية المضادة للفيروسات، وكذلك السرطان، والتعرض للاكتئاب.

ومن بين المواد الغذائية التي يضمها التفاح مادة الكاتشين، وهي أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي ثبت أنها تحسن وظائف المخ والعضلات في الدراسات التي أجريت.