رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

3 نصائح من «شات جي بي تي» للأمهات بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. «لازم تعرفيها»

كتب: غادة شعبان -

11:56 م | الجمعة 28 أبريل 2023

تغيير التوقيت الصيفي

مع عودة تطبيق التوقيت الصيفي، في مصر، تفاجأ البعض بتغيير الساعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعبر هواتفهم المحمولة، وآخرون لم يحدث تغيير لديهم ما جعلهم لا يزالوا يسيرون في حياتهم اليومية خلال الساعات الماضية بالساعة القديمة، خاصة طلاب المدارس الذين واجهوا مشاكل بسبب تعديل الوقت وضياع عليهم مواعيد الدورس داخل السناتر بالتعديل الجديد، ما جعل الأمهات يحاولن البحث عن طرق تساعد على تنظيم الوقت من جديد لمحاولة إدراك ما حدث مع الأبناء.

نصائح للأمهات في فترة التوقيت الصيفي

وكان حدد شات جي بي تي، نصائح للأمهات خلال فترة التوقيت الصيفي الجديد في مصر، عن الأشياء التي يجب الحذر منها، كالتالي خلال رده على «الوطن»: يساعد التوقيت الصيفي في توفير الطاقة وتقليل الحاجة للإضاءة داخل المنازل خاصة فترة المساء، إذ يؤدي إلى تقليل استهلاك الكهرباء، مع المحافظة على الموارد الطبيعية، وبالتالي توفير جو ملائم للأسرة خاصة للطلاب في المذاكرة.

محاولة تنظيم النوم

كما إن التوقيت الصيفي، يؤثر على نمط نوم الأشخاص، وقد يسبب لهم صعوبة في النوم في الليل والاستيقاظ في الصباح، بسبب تقديم الساعة بساعة واحدة، لذا يجب أخذ قسط كافِ من النوم والحفاظ على الهدوء النفسي.

تناول المشروبات المثلجة

«زيادة درجات الحرارة»، يعتبر من التأثير الذي ينجم عن تغيير التوقيت الصيفي، هو الشعور بالحرارة الشديدة خلال فترة النهار، ما يتطلب على الأمهات محاولة تفادي الأمر من خلال اللجوء إلى تناول المشروبات المثلجة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة.

كما إن التوقيت الصيفي، يمكن أن يؤثر على البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس وتأثيرها على البشرة بشكل كبير، لذا يمكن للأمهات والفتيات اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحماية من الأشعة الضارة، التي قد تزيد خلال تلك الفترة.

مميزات التوقيت الصيفي للسيدات

ومن بين المميزات التي تنتج عن التوقيت الصيفي، هو تحسين الصحة العامة، إذ يسمح   للمواطنين بالاستمتاع بساعات إضافية من الضوء الطبيعي، مما يساهم في تحسين الحالة الصحية العامة، والتقليل مستويات الاكتئاب وزيادة مستويات فيتامين د في الجسم، وهو الأمر الذي يواجه السيدات بشكل كبير.