رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

شيرين رضا: بنصح أي بنت متتجوزش قبل الـ30.. وكلمة عانس دي بايخة

كتب: يارا أشرف -

08:55 م | الإثنين 17 أبريل 2023

الفنانة شيرين رضا

قالت الفنانة شيرين رضا، إن من يصف السيدة بالعانس يستحق القتل، واصفة لفظ كلمة «عانس» بـ«البايخ»، متسائلة: «يعني ايه عانس؟»، متابعة أن هناك أسباب كثيرة لتأخر الفتاة في الجواز مثل «أنها ترفض فكرة الزواج أو لم يأت الشخص المناسب لها، فلماذا نَسُب الفتاة بهذا اللفظ؟».

شيرين رضا: لفظ عانس شتيمة للفتاة 

وأضافت «رضا»، خلال حوارها ببرنامج «أنا والقناع» الذي تقدمه منى عبدالوهاب، عبر قناة الحياة، أن لفظ «عانس» يمثل وصفا للفتاة بشتيمة، موجهة كلامها لمن يطلق لفظ عانس على الفتاة التي تتأخر في الزواج: «أنت مين عشان تشتمها؟ وبتشتمها ليه بحاجة هي مالهاش يد فيها؟».

شيرين رضا: بنصح أي بنت متتجوزش قبل الـ30

وتابعت شيرين رضا، أنه يجب على أي فتاة قررت الجواز، أن تدرك أن مسألة الزواج مسئولية عظيمة لن، مشيرة إلى ان الفتاة التي تتجوز في سن صغير لا يكون لديها وعي كافي، متابعة أن أنسب سن لزواج البنت هو سن الـ30.

وواصلت أنها أنها كانت طفلة عندما ولدت ابنتها، وترى أن البنت عندما تؤجل الزواج والإنجاب لفترة ستكون أكثر وعيًا، إذ أن خبرتها وتجاربها وإدراكها لما حولها تزداد بمرور الوقت، وبالتالي تستطيع تربية أبنائها بشكل سوي.

برنامج أنا والقناع

«أنا والقناع» برنامج رمضاني تقدمه الإعلامية منى عبدالوهاب ويُعرض على قناتي الحياة وcbc ضمن خريطة الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية وإنتاج شركة DS+، يستضيف السوبر ستار من الفنانين، حيث استضاف في الأيام السابقة النجمة يسرا والنجمة غادة عادل والنجمة نيللي كريم والنجم شريف منير وشيماء سيف والنجم الكبير محيي إسماعيل وبيومي فؤاد وريهام عبد الغفور، ومن المقرر أن يحمل البرنامج عدد من المفاجآت خلال الأيام المُقبلة.