رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا.. «وصفة سهلة وسريعة»

كتب: نرمين عزت -

12:39 م | الأربعاء 19 أبريل 2023

الكنافة بالنوتيلا

تعد طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا من الوصفات السهلة والسريعة أيضا، إذا كنتِ ممن يحبون النوتيلا أو لديك مكونات تحضيرها في المنزل، ولديك ما يكفي من الكنافة، يمكنك تحضير حلويات الكنافة بالنوتيلا في بيتك بخطوات بسيطة وصحية، لأن طريقة تحضير النوتيلا في البيت تكون صحية أكثر، لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، لذلك يقدم لكِ «هُن» طريقة تحضير الكنافة بالنوتيلا في المنزل مزينة بشرائح الموز، كما تقدمها الشيف نرمين هنو على «CBC» سفرة.

مكونات الكنافة بالنوتيلا

- ½ كيلو كنافة.

- 300 جرام شيكولاتة نوتيلا.

- فسدق مطحون. 

- 100 جرام شربات.

- زبدة. 

- 100 جرام زبدة لينة.

لتحضير الشربات:

- 400 جرام سكر.

- 250 جرام ماء. 

- ملعقة صغيرة ليمون.

- 2 ملعقة صغيرة ماء ورد.

- 2 ملعقة صغيرة ماء زهر.

طريقة عمل الكنافة بالتوتيلا

لطريقة عمل الكنافة بالنوتيلا، يفضل إتباع الخطوات التالية:

- اطحني كمية الكنافة أولا حتى تصبح ناعمة، وضيفي إليها الزبدة المذابة وكمية الشربات، واستمري بالخفق في الخلاط، وبعدما تمتزج الكنافة مع النوتيلا والشربات ضعيها في الصينية.

- افردي الكنافة دون ضغط في الصينية، وضعيها في فرن درجة حرارته 180، وعندما تأخذ اللون الذهبي اخرجيها.

- في الوقت الذي تأخذه الكنافة في الفرن، قومي بتجهيز الشربات على نار متوسطة، ضعي السكر والماء والليمون، وضعي ماء الزهر وماء الورد في الأخر.

- عندما تأخذ الكنافة اللون الذهبي، افرديها مع الضغط في صنية مدهونة بالسمن، وفي درجة حرارة 180 قومي بتحميرها مرة أخرى عندما يجهز الشربات على النار.

- بعدما تأخذ الكنافة اللون الأحمر، اخرجيها وقومي بتسقيتها بالشربات بكمية بسيطة، ثم زينيها بالنوتيلا بعدما تضعين جزء منها في كيس حلواني.

- يمكنك تسوية الكنافة على طبقتين، ووضع النوتيلا وقطع موز أو فواكه بين كل طبقة الأخرى، ثم تزيينها في النهاية بالنوتيلا في الطبقة الأخيرة.