رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«فاطمة» شاعرة ومتفوقة: تغلبت على محنة فقدان البصر.. و«مفيش حاجة مستحيلة»

كتب: اسماء حنفي الفولي -

10:43 ص | السبت 24 سبتمبر 2022

فاطمة

مواهب عديدة تتمتع بها فاطمة نصر، ابنة مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، التي تغلبت على محنة فقد البصر بالتميز في الدراسة إضافة إلى مهاراتها في التأليف والإلقاء والتلحين، ومن ثم أنشأت قناة على موقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب» لتوصيل رسالة للعالم، بأن ذوي الهمم قادرون على اجتياز كل الصعاب.

تمكنت فاطمة، من الحصول على المركز الأول على مستوى محافظة أسيوط، في شهادة الثانوية الأزهرية، حيث جرى تكريمها بشهادة تقدير ومكافأة من محافظ الإقليم، لتلتحق بكلية الشريعة الإسلامية،  «بفضل الله حصدت المراكز الأولى في دفعتي، وأتمنى أكون أستاذة جامعية في تخصص الفقة المقارن لاعتماده على المناقشة والأدلة والردود، وهذا ما أحبه وأجيده».

 تتمتع الفتاة الجامعية بشخصية قوية وثقة عالية في قدراتها، «مفيش حاجة مستحيلة طالما يوجد ثقة بالنفس، مفيش حاجة اسمها أنا معاق مش هقدر.. ذوي القدرات الخاصة هممهم عالية».

فاطمة: أسرتي أول من اكتشف موهبتي في الشعر

تحكي فاطمة، كيف كان لأسرتها بالغ الأثر في دعمها طيلة مشوارها الدراسي، تقول «أول من شجعني واكتشفني والدي ووالدتي وأخواتي، لما كنت بألف قصائد بسيطة في سن صغير خاصة للمواليد الجدد، ومن ثم تعمقت أكثر وقرأت حتى تمكنت من إجادة التأليف، وكتبت قصيدة عن نادي الزمالك، وعن شخصيات أحبها مثل أساتذتي وأصدقائي».

تحدثت عن الصعوبات التي واجهتها في الصغر أثناء المذاكرة، قائلة «لما كانت والدتي أو أختي تقرأ لي من الكتاب، كنت بتعب جدا، وبسبب تفوقي ورغبتي في استكمال تعليمي، حرص والدي ووالدتي على توفير جهاز (لاب توب)، وقاما بتدريبي على برنامج الناطق وتشجيعي على تأليف الشعر وإجادة الإلقاء».

نظرة الشفقة «مش لطيفة»

توجه رسالة إلى الجميع بالتعامل مع أصحاب القدرات الخاصة بشكل طبيعي دون مبالغة، «ياريت يكون لذوي الهمم مكانة في المجتمع بعيداً عن نظرة الشفقة التي يظن البعض أنها لطيفة، حيث ينظر لنا من قبيل البعض أننا غير قادرين، وأتمنى منع بعض الإعلانات التي تدور في هذا الاتجاه، ربنا لما بيحوش حاجة، بيعوض بحاجة تانية ولله الحمد».

 

الكلمات الدالة