رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل قهوة بوش في البيت.. «تكات سهلة هتعدل المزاج طول اليوم»

كتب: غادة شعبان -

11:44 ص | الأربعاء 18 مايو 2022

طريقة عمل قهوة بوش

تبحث الكثير من السيدات والفتيات المغرمات بالقهوة على طريقة عمل قهوة بوش، التي تعتبر من الأكثر طلبًا، لبداية صباح مميز، لذا تذهب الفتيات إلى الكافيهات والمحلات المخصصة لبيع القهوة حتى تتناولها خاصة في فترة الصباح، كونها تساعدهن على النشاط والحيوية.

ويُقدم «هُن» طريقة عمل قهوة بوش، بوصفة الشيف نجلاء الشرشابي، التي تعتبر من أكثر الشيفات تفاعلًا وتتابع برنامجها السيدات كونها تبسط المعلومات وتستخدم إمكانيات بسيطة ومتوافرة في المنزل باستمرار.

مقادير طريقة عمل قهوة بوش

ملعقة صغيرة قهوة تركي.

كوب ماء.

2 ملعقة صغيرة سكر

طريقة عمل قهوة بوش

في البداية توضع القهوة والسكر والماء في كنكة القهوة على البوتجاز، وبعدها يتم تقليب المكونات مع بعضها البعض، حتى تتجانس ثم توضع على النار حتى تغلي وتدفأ.

تترك القهوة على نار هادئة حتى تمام النضج.

يتم سكب القهوة في فنجان بعد الغلي، مع الحفاظ على الوش، وتقدم للضيوف مع حلوى أو شيكولاتة، أو كحك و كيك.

مقادير عمل قهوة تركي بالشوكولاتة

كوب ماء

ملعقة كبيرة ونصف قهوة تركي

ملعقة صغيرة كاكاو

سكر حسب الرغبة

ملعقة صغيرة شوكولاتة مبشورة

طريقة عمل قهوة بالشوكولاتة

في البداية يتم وضع الماء والقهوة والكاكاو والسكر والشوكولاتة في كنكة متوسطة الحجم، وتقلب المكونات والمقادير حتى تمام الذوبان.

تأتي الخطوة التالية، بوضع القهوة على نار هادئة، حتى تقترب من الغليان، بعدها يتم رفعها من على النار حتى تهدأ، ثم يتم إعادتها على النار مجددًا لظهور الفقاعات التي تنذر بقرب نضجها، وتصبح بوش، وبعدها تُصب القهوة في فناجين القهوة وتقدم ساخنة مع الكثير من الحلوى المختلفة الشهية.

مقادير عمل القهوة الفرنساوي 

قهوة فرنسية

ملعقتان كبيرتان من الكاكاو

ماء

لبن كامل الدسم

طريقة تحضير القهوة الفرنساوي

في البداية يتم تسخين اللبن في كنكة على النار، وبعدها يتم وضع الماء والقهوة والكاكاو والسكر حسب الرغبة، على النار مع تحريك الخليط جيدًا.

يتم ترك الخليط على نار هادئة، حتى تمام الغليان، بعدها يمكن وضعها في فناجين بعناية شديدة للحفاظ على الوجه، وعليها يتم وضع اللبن حتى يأخذ شكل جمالي يسر العين.