رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 نصائح للحصول على أسنان بيضاء ناصعة.. «بلاش قهوة سادة»

كتب: ياسمين أحمد -

02:51 ص | السبت 18 ديسمبر 2021

بياض الأسنان

الحصول على الأسنان البيضاء الناصعة، يتطلب خطوات بسيطة من العناية والاهتمام، ووفقا لموقع «Brightside»، فإن 92% من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و64 عاما، لديهم بعض التجاويف في الأسنان، ولتجنب تلك المشاكل، إليك نصائح بسيطة يمكن اتباعها، وهي على النحو التالي.

شرب القهوة مع الحليب

القهوة من المشروبات الحمضية، وتناولها بدون حليب وبشكل يومي، يسبب ترقق الأسنان، وأيضا القهوة تؤدي لحدوث تصبغات في الأسنان، ويمكن علاج ذلك بإضافة الحليب.

عدم غسل الأسنان بعد الشاي أو القهوة

ينصح الخبراء بتنظيف الأسنان قبل شرب الشاي أو القهوة بثلاثين دقيقة، ولمن يرغب في غسل أسنانه بعد تناول الشاي أو القهوة، عليه الانتظار لمدة ساعة، فالقهوة تحتوي على مركبات حمضية تؤدي لتآكل مينا الأسنان.

شرب الماء

ينصح بشرب الماء، حيث تقلل القهوة والطعام من إنتاج اللعاب، كل ما عليك فعله شرب المزيد من الماء.

تنظيف الأسنان بالخيط

تنظيف الأسنان بالخيط قبل استعمال الفرشاة، يقلل من رائحة الفم الكريهة عن طريق إزالة البلاك، لذلك ينصح باستخدام الخيط قبل الفرشاة للوصول لأضيق الأماكن بين الأسنان.

مضغ العلكة

مضغ العلكة لمدة 20 دقيقة بعد الأكل مباشرة، يساعد في إبقاء الأسنان ناصعة، لكن يشترط أن تكون العلكة خالية من السكر، وتُمضغ لمدة 20 دقيقة، حتى يتدفق اللعاب.

المواظبة على استعمال الخيط

المواظبة على استعمال الخيط مهم للحفاظ على الأسنان من التسوس، والطريقة الصحيحة البدء بالأسنان العلوية ومن اليسار إلى اليمين، وبعد الانتهاء من الأسنان العلية، يكرر نفس الشيء في الأسنان السفلية من اليسار إلى اليمين.

استعمال معجون أسنان مناسب

يجب الاهتمام باختيار معجون أسنان مناسب، وأن يحتوي على مادة «الفلورايد»، فهي من الأساسيات لمحاربة تسوس الأسنان والجراثيم، وتعمل كحاجز وقائي ومكافح للتسوس.