رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تسبب الآلام والإحراج.. أسباب وطرق علاج تنميل القدمين عند السيدات

كتب: غادة شعبان -

12:12 م | الجمعة 29 أبريل 2022

تنميل القدمين عند السيدات

تعاني بعض الفتيات والسيدات من مشكلة في الأطراف السفلية، تؤدي لتنميل القدمين لفترة، تتسبب في الشعور بآلام شديدة قد يصاحبها صراخ، لفترة من الزمن تستغرق بضع دقائق، إما بسبب وجود تمزقات أو التهابات في المفاصل، أو نتيجة الإرهاق و الإجهاد الشديد، ويمكن أن يصاحب ذلك التنميل صوتا عاليا يصدر من الساقين، يتسبب في الشعور بالإحراج خاصة إذا حدث في نطاق بيئة العمل وفي التجمعات الأسرية وجلسات الأصدقاء.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، أسباب تنميل القدمين وطرق العلاجه في المنزل، وفق موقع «مايو كلينيك» الطبي.

أسباب تنميل القدمين عند السيدات

تتعرض أغلب الفتيات والسيدات، لمشكلة تنميل القدمين بين الحين والآخر، والتي يمكن أن تعود للإرهاق اليومي والضغوطات بسبب العمل، والمكوث على المكتب لفترة طويلة دون حركة، فضلا عن الجلوس أمام التلفاز وجهاز الكمبيوتر، ما يجعل القدمين عرضه للتنميل لفترة تصل لبضع دقائق، كما يمكن أن تكون نابعة من الاصابة ببعض الأمراض كالإصابة بمرض السكري والضغط، وهشاشة العظام.

ويعتبر التقدم في السن والإصابة بالشيخوخة، من الأسباب التي تعد أساسية لتنميل القدمين، وبالتالي تفقد السيدات قواها العضلية مع التقدم في العمر.

طرق علاج تنميل القدمين في المنزل

ويمكن علاج تنميل القدمين في المنزل، بعيدا عن الأدوية، وذلك من خلال استخدام الملح الإنجليزي، إذ يعد واحدا من الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج تنميل القدمين، فضلا عن تعزيز التروية الدموية، وتعويض النقص في الجسم.

كما تعد الرياضة واحدة من أكثر الطرق التي تساعد على تقوية العضلات في الجسم والمحافظة على التوازن وتخفف من حدة الإصابة بالأمراض المختلفة، كما تساعد على تدفق الدم إلى الجسم بأكمله وبخاصة الأطراف السفلية، وتمنع تنميل القدمين، وتساعد الفتيات في الحفاظ على صحة الجسم وتقويته والشعور بالطاقة والحيوية طوال الوقت.