رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

3 فوائد ستشجعك على ممارسة تمارين القوة.. هتخلصك من دهون البطن

كتب: منة الصياد -

01:16 ص | الخميس 28 أبريل 2022

تمارين القوة

لتمرينات القوة العديد من الفوائد الصحية التي تساعد الجسم على الحفاظ على لياقته، والصحة التي يحتاجها، وتتعدد تمارين القوة في رفع الأثقال واستخدام الحبال وتقوية العضلات المختلفة في الجسم التي تساعد على رشاقته.

فوائد ممارسة تمارين القوة 

وخلال السطور التالية، نستعرض بعضا من فوائد ممارسة تمارين القوة في الحياة اليومية، وذلك وفق ما عرض موقع healthline العالمي المعني بشؤون الصحة العامة.

يجعلك تشعر بالقوة 

تساعدك تمارين القوة على أن تصبح أقوى، حيث تتيح لك اكتساب القوة عند أداء المهام اليومية بشكل أسهل، وذلك مثل حمل الأشياء الثقيلة، وإنجاز المهام الصعبة سواء داخل أو خارج المنزل، علاوة على ذلك، فهو يساعد على تحسين الأداء الرياضي في الرياضات التي تتطلب السرعة والقوة، وقد يدعم أيضًا  التحمل من خلال الحفاظ على كتلة العضلات الخالية من الدهون.

حرق السعرات الحرارية بكفاءة

تساعد تمارين القوة أيضا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بطريقتين، أولا، تزيد من بناء العضلات من خلال ضبط معدل الأيض، مما يسمح لك بحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء فترة الراحة.

وثانيًا تظهر الأبحاث أن معدل الأيض الخاص بك يزداد حتى 72 ساعة بعد تمارين القوة، وهذا يعني أنك لا تزال تحرق سعرات حرارية إضافية بعد ساعات وحتى بعد مرور عدة أيام من التمرين.

تقلل من نسبة الدهون في منطقة البطن

ترتبط الدهون المخزنة حول البطن وخاصة الدهون الحشوية، بزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب ومرض الكبد الدهني غير الكحولي والسكري من النوع الثاني، وأنواع معينة من السرطان، وعلى نحو ذلك أظهرت دراسات متعددة فائدة تمارين تدريبات القوة في تقليل دهون البطن.