رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد الاحتفال بعيد الحب.. «يعزز المناعة ويحميك من أمراض القلب»

كتب: مريم النادي -

05:35 م | الإثنين 14 فبراير 2022

فوائد الاحتفال بعيد الحب

يحمل عيد الحب السعادة والفرح بين جنباته، وفوائد أخرى عديدة، فمشاركة هذا اليوم مع شخص تحبه لا يتوقف على تبادل الهدايا فقط، ولكن يساعد في تعزيز صحتك الجسدية والنفسية وتحسين المزاج وتقليل التوتر، ويستعرض «هن» في التقرير التالي الفوائد الصحية والنفسية للاحتفال بعيد الحب وفق موقع «بولد سكاي» الهندي.

فوائد الاحتفال بعيد الحب

تناول الشوكولاتة الداكنة

الشكولاتة أهم شيء في عيد الحب، تحتوي على مركبات يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وأيضا على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم وتزيد من كمية الكوليسترول، نظرًا لاحتواء الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من الكاكاو.

تبادل الورد الأحمر

الورد علامة مميزة للحب وبالأخص الورد الأحمر، ولا يقتصر تقديمه على الرومانسية فقط، إذ تساعد الورود والزهور في خفض ضغط الدم بشكل عام، وأظهرت الدراسات أن مجرد النظر إلى الورود الطازجة لبضع دقائق يمكن أن يريح العقل ويخفض ضغط الدم.

علاج القلق والاكتئاب

تحدث جميع الأمراض النفسية مثل الاكتئاب أو القلق نتيجة الشعور بالوحدة، قد يكون شريكك يعاني من مرض ما، وهذه فرصة لتظهر له أنك تحبه وتهتم به، فالتخطيط لشيء بسيط مثل الخروج معا أو إحضار هدية سيكون بمثابة علاج فعال له.

كما تشير عدد من الدراسات إلى أن العلاقات الجيدة لها فوائد صحية عديدة، والحب يمكن أن يمنع تراكم الدهون في الشرايين، ويقي من أمراض القلب، ويعزز المناعة، ويقلل مستويات التوتر، فأثناء التواصل مع شريكك ينشط جزء من الجهاز العصبي له تأثير مهدئ، ويقلل المواد الكيميائية المسببة للإجهاد في الجسم، وهناك تأثير سحري «للمسة» يمكن أن تخفض ضغط الدم وتوفر الشعور بالأمان والراحة.

اللون الأحمر بالإضافة إلى أنه اللون الأساسي لعيد الحب، فهو يرتبط أيضًا بالعاطفة والحب، علاوة على ذلك هو يعزز صحة القلب، إذ تحتوي الفواكه والخضروات الحمراء مثل الطماطم والفلفل الأحمر والفراولة والكرز والتوت البري على قيمة غذائية عالية ومضادات للأكسدة، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وفيتامين (ج) الذي يقلل الالتهاب ويعزز المناعة.

الكلمات الدالة