رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل «تارت الفراولة».. هدية بتكاليف بسيطة في عيد الحب

كتب: مريم النادي -

11:01 ص | الإثنين 14 فبراير 2022

تارت الفراولة

يعشق المصريون الحلويات بكل أنواعها، فنجد كل مناسبة أو عيد مرتبط به نوع حلوى معين، ويعد عيد الحب من المناسبات التي تنتشر بها الحلويات اللذيذة باللون الأحمر، وتأخذ معظمها شكل قلب.

ويعتبر «تارت الفراولة» من أكثر الأنواع التي يعجب بها الكثيرون ويتجهون إلى شرائها، لذا يقدم «هن» طريقة سهلة وبسيطة لعمل «تارت الفراولة» في المنزل، على طريقة الشيف سارة عبدالسلام.

طريقة عمل تارت الفانيليا بالفراولة

المقادير

عجينة التارت

2 كوب دقيق

1/4 كوب سكر

بيضة

صفار بيضة

رشة ملح

125 جرام زبدة طرية

فانيليا

البيستري كريم بالفانيليا

4 أصفر بيض

ثلثين كوب سكر

4 ملعقة كبيرةنشا

رشة ملح

2 كوب

نصف حليب كامل الدسم

2 ملعقة صغيرة فانيليا

2 ملعقة كبيرة زبدة باردة

وجه التارت

فراولة صحيحة

فستق مجروش

 

طريقة التحضير

لعمل عجينة التارت

تضرب الزبدة الطرية مع السكر حتى يفتح لون الزبدة، وتتحول لقوام كريمي هش، يضاف البيض وصفاره والفانيليا، ويضرب مع خليط الزبدة، يخلط الدقيق مع رشة ملح ويضاف للخليط.

تضرب المكونات معا حتى تتجمع العجينة، وتشكل على شكل قرص دائري، وتغلف العجينة بالبلاستيك الشفاف وتترك فترة، وتتماسك في الثلاجة نصف ساعة.

بعد أن تترك العجينة، توضع بحرص في صينية التارت، تبطن الصينية بالعجينة وتضغط الأطراف باليد حتى يتناسق الشكل، في حالة وجود أي تشققات في العجينة يجرى معالجتها باليد، أو بإضافة قطعة عجينة، توترك صينية التارت بالعجينة في الثلاجة ربع ساعة لترتاح.

بعد ذلك يجرى عمل فتحات بالشوكة في قاعدة التارت، وتبطن صينية التارت بورق خبز فوق العجينة، يملئ التارت بأي نوع من البقوليات حتى يمتلئ تماما، ويخبز في فرن ساخن على درجة حرارة 180 لمدة 15 دقيقة.

يرفع ورق الخبز بالبقول من صينية التارت، ويخبز مره أخرى حتى يحصل على لون ذهبي فاتح، يرفع التارت من الفرن ويترك ليبرد تماما.

عمل البيستري كريم

تخلط كل المكونات على البارد حتى تتجانس وتمتزج معا، يرفع الخليط على نار متوسطة ويقلب باستمرار حتى يغلي ويتكثف، ثم تضاف الزبدة بارده وتقلب حتى تذوب وتمتزج مع الكريمة، يترك البيستري كريم ليبرد قبل الاستخدام، بعد ذلك يرفع التارت من الصينية بعد أن يبرد تماما يوضع في طبق التقديم، يحشى التارت بالبيستري كريم ويغطى الوجه بالفراولة، ويضاف الفستق المجروش، ويحفظ في الثلاجة لحين التقديم.