رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل المعمول بالعجوة.. «تكات بسيطة مش هتخليكي تشتريها من بره»

كتب: غادة شعبان -

09:27 م | الثلاثاء 26 أبريل 2022

معمول بالعجوة

يعتبر المعمول بالعجوة، من أكثر الأنواع المفضلة لدى الكثيرين، وبخاصة الأطفال نظرا لمذاقها الطيب والشهي وتتفنن ربات المنازل في طريقة إعدادها بأكثر من وصفة، كما يكثر تناول المعمول بالعجوة في الأعياد وبخاصة عيد الفطر، الذي يتزامن موعده خلال أيام قليلة.

طريقة عمل المعمول بالعجوة، من الأكثر بحثا وتداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث المختلفة، وفي محيط السيدات في بيئة العمل أو عبر تطبيقات السوشيال ميديا وفي المجموعات الخاصة بهم.

ويُقدم «هُن» طريقة عمل المعمول بالعجوة، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، الذي يتميز أسلوبها بالبساطة والقدرة على توصيل المعلومات بطريقة سهلة، وإمكانيات إقتصادية توفر على ربة الأسرة.

مقاديرعمل المعمول بالعجوة 

نصف كوب سكر بودرة 

فانيليا 

حبهان مطحون 

ملعقة صغيرة بيكنج بودر 

رشة ملح

 نصف كوب سمن

نصف كوب زبدة 

عجوة 

كوب دقيق 

2 بيضة

ماء ورد

طريقة عمل المعمول بالعجوة

في البداية قومي بخلط السكر والسمنة والزبدة، في وعاء وبعدها قومي بإضافة البيض والحبهان والفانيليا، بعدها قومي بإضافة البيكنج بودر والملح والدقيق مع التقليب الجيد المستمر.

الخطوة التالية هي خلط العجوة مع ماء الورد وشكليها كرات، وبعدها قومي بتشكيل العجينة في قالب وبعدها قومي بإضافة العجوة في منتصف العجينة.

قومي برص العجينة في صينية وبعدها يمكنك إدخالها الفرن حتى تمام النضج، وبعدها قدميها للضيوف و للأسرة وفي تجمعات الأصدقاء، مع الشاي أو القهوة أو البيبسي كما يفضل البعض.

مقادير المعمول بالعجوة

سميد 

 سمن

ربع كوب سمن

 زيت

ماء ورد 

لبن بودرة 

 خميرة 

حشوة المعمول

عجوة 

زيت

 سمن

جوزة الطيب 

بهارات 

ماء 

طريقة تحضير المعمول بالعجوة

في البداية قومي بتسخين السمنة البلدي على النار وبعدها قومي بخلط السميد مع اللبن وماء الورد والخميرة وعليهم الزيت والسمنة.

قومي بخلط المقادير مع بعضها البعض للحصول على عجينة واتركيها حتى ترتاح وتتخمر، وبعدها قومي بإضافة الماء بشكل بسيط حتى تقومي بتشكيل الكرات.

بعد تشكيل الكرات قومي بحشو المعمول بالعجوة ورصيها في صينية وبعدها قومي بإدخالها الفرن.