رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

مقادير البسكويت بالكوب والكيلو.. «حلويات العيد بفلوس على قد الإيد»

كتب: غادة شعبان -

07:21 م | الخميس 21 أبريل 2022

بسكويت العيد بالكيلو والكوب

تسعى الأمهات وربات المنازل في توفير النقود والبحث عن طرق تساعد بها زوجها على الإدخار، إذ تجدها تبحث عن طرق لإعداد حلوى العيد في المنزل، حتى لا تنفق في الشراء أموالا طائلة، وبخاصة الكحك والبسكويت والبيتيفور والغريبة الناعمة، فتقوم الأم بالبحث عن مقادير البسكويت بالكوب والكيلو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال متابعة برامج الطبخ والشيفات، لإعدادها في المنزل وبإمكانيات على قد الإيد.

ويُقدم موقع هُن مقادير البسكويت بالكوب والكيلو، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

مقادير البسكويت بالكوب والكيلو

نصف كيلو زبدة أو سمن

دقيق

2 كوب ونصف من سكر بودرة

نصف كوب من اللبن

4 بيضات

4 ملاعق نشا

بيكنج بودر

فانيليا

طريقة عمل البسكويت بالكوب والكيلو زي المحلات

في البداية قومي بوضع النشا والبيكنج بودر، وعليها الدقيق وقومي بخلطهم في وعاء مع الخلط جيدا، وبعدها قومي بإضافة السكر والزبدة للحصول على خليط كريمي، ثم قومي بإضافة البيض على الخليط وبعدها اللبن مع التقليب الجيد، وبعدها قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض، وضيفي عليهم البيكنج باودر مع الاستمرار في الخفق.

بعد الخفق الجيد ستحصلين على عجينة متماسكة القوام، وبعدها قومي بإعداد البسكويت مع رصه في صواني حتى تدخل الفرن، إما بواسطة قمع أو باستخدام ماكينة البسكويت.

قومي بدهن الصينية بالزبدة أو بالزيت، ورصي عليها العجينة وقومي بإدخالها الفرن، للحصول على لون ذهبي محمر، وبعدها قومي بتركه حتى يبرد ويهدأ وبعدها قومي بوضعه في مكان ووعاء محكم حتى يمكن استخدام الباقي في العزومات أو عند استقبال الضيوف، ويمكن تناوله مع الشاي السخن أو المشروبات الباردة.

مقادير البسكويت بالكوب

صفار بيض

فانيليا

كوب سكر

2 كوب دقيق  

زبدة

مربى   

مكسرات مجروشة  

بياض بيضة

شيكولاتة قابلة للدهن  

طريقة عمل البسكويت بالكوب

تأتي الخطوة الأولى، بخلط السمنة والسكر مع بعضهما البعض جيدا، للحصول على القوام المناسب، وبعدها قومي بإضافة صفار البيض مع الاستمرار في التقليب، ثم الفانيليا والدقيق، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وبعدها قومي بتشكيلها جيدا لعمل البسكويت وقومي بإضافة اللوز أو الفستق أو مختلف أنواع المكسرات، ورصها في الصينية وقومي بإدخالها الفرن، مع التزيين بالشيكولاتة أو المربى حسب الرغبة.