رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

بديل كريمة الطبخ.. وصفات سهلة من الشيف نجلاء الشرشابي: «مش هتكلفك كتير»

كتب: غادة شعبان -

07:01 ص | الإثنين 18 أبريل 2022

بدائل كريمة الطبخ

تعتبر كريمة الطبخ، من أكثر الأنواع المستخدمة لكثير من السيدات، إذ تجدها تحرص على وضعها وضمها للكثير من الأطعمة، لكنها في الغالب، تكون بأسعار عالية، ويصعب على البعض من السيدات شرائها، ويبحثن عن طرق بدائل كريمة الطبخ في المنزل، غير مكلفة، ويمكن استخدامها واستعمالها أكثر من مرة، وفي متناول ست البيت.

ويُقدم «هُن» بدائل كريمة الطبخ، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

مقادير كريمة الطبخ

لبن

قشطة  

دقيق

نشا

ملح

زبدة

طريقة تحضير بدائل كريمة الطبخ

في البداية قومي بضرب الدقيق مع اللبن والنشا والملح في خلاط كهربائي، حتى تختلط المقادير مع بعضها البعض، وبعدها قومي بوضع الخليط بعد الضرب في حلة على نار متوسطة وحركيها جيدا بواسطة ملعقة أو مضرب بيض، حتى تمتزج مع بعضها البعض، حتى تمام الغليان، ثم قومي بإضافة القشطة وحركيها بالمضرب لدقائق حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض وتصبح جاهزة للاستخدام.

مقادير بدائل كريمة الطبخ 

 لبن

زبدة

طريقة تحضير بدائل كريمة الطبخ

قومي بإذابة الزبدة في حلة على النار، أو في حالة توفر مايكرويف، يمكنكِ اذابة الزبدة به، ثم قومي بإضافة اللبن إليها وقومي بتحريكها جيدا، حتى تمام التجانس والمزج.

مقادير بدائل كريمة الطبخ بالزبادي

زبادي

2 ملعقة كبيرة نشا

لبن كامل الدسم

2 ملعقة كبيرة قشطة

طريقة تحضير بدائل كريمة الطبخ

في البداية قومي بإحضار خلاط كهربائي، وقومي بوضع الزبادي والنشا واللبن به، مع ضربهم جيدا، حتى تمام الخلط والتجانس، ثم قومي بوضع الخليط في حلة مع التقليب الجيد والمستمر حتى تمام التجانس، وبعدها قومي بوضع الزبادي حتى يصبح القوام ثقيل، وكثيف ثم قومي برفع الخليط من على النار، واضربيها في الخلاط مرة أخرى، وبعدها قومي بإضافة القشطة، ووضعها في حلة بعد تصفيتها جيدا، واتركيها لحين الاستعمال.