رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

7 نصائح ذهبية لتحسين حرق الجسم للدهون في أواخر أيام الصيام.. «بلاش نقنقة»

كتب: روان مسعد -

05:49 ص | الأربعاء 27 أبريل 2022

نصائح للحرق في أواخر الصيام

شهر رمضان من أكثر الأوقات في السنة التي يكتسب فيها الكثيرون الوزن، ويفشل المعظم في الالتزام بنظام غذائي صحي، ويرجع ذلك بحسب دكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية في تصريحات خاصة لـ«هن»، إلى تغيير العادات الغذائية إلى جانب طبيعة الشعب العربي والمصري المحبة للطعام، بالإضافة إلى الارتباط الشرطي بين الصيام والعديد من الأكلات الدسمة وعالية السعرات وكذلك الحلويات.

 نصائح لزيادة الحرق خلال الصوم

ولكي نحافظ على معدلات حرق الجسم والتمثيل الغذائي في مستويات تتناسب مع تلك العادات الغذائية، لابد من الاخذ في الاعتبار عددا من النصائح الهامة، واتباعها قدر المستطاع لتحسين حرق الجسم، وتجنب زيادة الوزن، خاصة خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم، وهو وقت حرج قبل دخول العيد مباشرة، وعن هذه النصائح يقول الدكتور محمد حلمي ما يلي:

تقسيم وجبة الإفطار لقسمين، تناول الأول بعد صلاة المغرب والثاني بعد صلاة التراويح.

تجنب النقنقة طوال الفترة بين المغرب والفجر، وتحديد مواعيد معينة للطعام.

 الاهتمام بشرب المياه، ويفضل تناولها في صورة ديتوكس يحتوي على أعشاب تعزز عملية مثل القرفة والقرنفل والفلفل الأسود وشرائح الليمون والبرتقال.

البهاات الحارقة للدهون والرياضة 

الاهتمام بإضافة البهارات التي تعرف بالحارقة لجميع الأكلات لتعزيز عملية الحرق وتحسين الهضم والامتصاص، ويأتي على قائمتها الفلفل الأسود والحار والزنجبيل والقرفة والقرنفل.

ممارسة الرياضة حتى لو في المنزل بشكل يومي، يفضل قبل المغرب مباشرة أو بعد الإفطار بثلاثة ساعات على الأقل.

الاهتمام بتناول مصادر البروبيوتيك أو الخمائر الحيوية لتحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل إعادة امتصاص الدهون في الأمعاء، إلى جانب فوائدها التي لاتعد على الصحة العامة والمناعة.

تتمثل مصادر البروبيوتيك في اللبن المخمر كالرايب والزبادي، الحبوب الكاملة والكرنب والجزر والمخللات بشرط أن تعد بطريقة صحية.