رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

نصائح تساعدك في الاعتذار لزوجتك بشكل لائق.. قل «آسف»

كتب: منة الصياد -

03:26 ص | الثلاثاء 26 أبريل 2022

مصالحة الزوجة

في العديد من العلاقات العاطفية، تحدث بعض الأزمات بين الطرفين، التي قد تنتهي بحدوث الخصام بينهما، ومحاولة الرجل في مصالحة محبوبته بشكل لطيف، خاصة إذا كان هو السبب خلف وقوع المشكلة، لذلك نستعرض في السطور التالية، مجموعة من النصائح التي تساعدك في مصالحة شريكة حياتك بشكل لائق ومقبول.

نصائح للرجل عند مصالحة شريكة حياتك 

حسب ما قدم موقع india، تلك مجموعة من الخطوات أو النصائح، التي تساعد كل رجل على الاعتذار لزوجته بشكل لطيف، لتصليح الأمور والخلافات فيما بينهما، والتي تتمثل في: 

1- تحدث معها عن سبب الأزمة

بدلا من المشاجرات والنقاش المستمر الذي يزيد من الخلاف، تحدث معها بهدوء، وتحدث معها عن سبب الخلاف، وأخبرها عن وجهة نظرك وتعرف على وجهة نظرها هي الأخرى، ومن خلال الأمر يمكن أن تتوصلوا لنقطة تفاهم، وحل للمشكلة بسهولة تامة.

2- قل آسف وأظهر حبك لها

كلمة «آسف» لا تقلل من شأنك، بل أنها تعد مصدر قوة لك ولشخصيتك، فمن المهم أن تعتذر بها لشريكة حياتك، وكذلك إظهار حبك لها أيضًا، لأنه يساعد في مسامحة محبوبتك لك بسهولة.

3- الاعتراف بأخطائك 

من المهم أيضًا أن تعترف بأخطاء أمام شريك حياتك، وذلك كي تقوي موقفك أمامها وتجعلها تحترم تقديرك إليها، وكذلك يجب عليك سماعها جيدا حتى تعرف مما تعاني منه هي الأخرى خلال علاقتكما سويا.

4- تقييم العلاقة جيدا 

عليك الجلوس لفترة من الوقت والتفكير في الأخطاء والأزمات التي تشهدها العلاقة العاطفية بينكما، وكذلك تقييم العلاقة بشكل جيد، حتى تعرف ما هي نقاط الاختلاف بينكما حتى تبدأوا في حلها سويا، والحفاظ على نجاحها.