رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الرنجة في الفرن.. وصفات سهلة ومش مكلفة

كتب: غادة شعبان -

06:27 ص | الإثنين 25 أبريل 2022

طريقة عمل الرنجة في الفرن

تبحث الكثير من السيدات عن طريقة عمل الرنجة في الفرن، استعدادا للاحتفال بيوم شم النسيم لعام 2022، إذ تعتبر الرنجة من أساسيات ذلك الاحتفال، إذ يفضل الكثير من الأسر المصرية تناول الفسيخ والرنجة مع البيض الملون في ذلك اليوم، كون من الطقوس المعروفة خاصة في مصر.

تعتبر الرنجة من أكثر الأنواع المفضلة لدى الكثيرين، نظرا لمذاقها الطيب والشهي وتتفنن ربات المنازل في طريقة إعدادها بأكثر من وصفة وطريقة.

ويُقدم هُن طريقة عمل الرنجة في الفرن، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، التي تقدم وصفات سهلة ومبسطة لربات المنازل.

مقادير عمل الرنجة في الفرن

رنجة

طماطم

كزبرة

بقدونس طازج

ثوم

ملح

بصل

 فلفل رومي

توابل سمك

ليمون

بطاطس

خس

طحينة

طريقة عمل الرنجة في الفرن

 في البداية قومي بتنظيف الرنجة جيدا مع قص ذيلها وزعانفها، وبعدها قومي بإخراج الأمعاء من داخلها، ثم قومي بغسلها جيدا ونقعها في ماء وليمون وملح، وبعدها قومي بتقطيع البصل في صينية ورصها ويمكن تقطيع بطاطس أيضا حسب الرغبة، ورصها في قاع الصينية.

قومي بوضع التوابل والليمون والكزبرة الطازجة والبقدونس في الخلاط، حتى تمام الخلط، وبعدها قومي بوضع الخليط على الرنجة مع غسلها مرة ثانية ورصها في الصينية، قومي بتشغيل الفرن وبعد أن يصبح دافئ قومي بوضع صينية الرنجة بداخله حتى تمام النضج، وبعدها قومي بإخراج الصينية وقدميها للأسرة وللأصدقاء في العزومات والتجمعات العائلية، مع شيبسي وبيبسي وبصل أخضر وطحينة وخس.

صينية رنجة في الفرن بالخضار 

 رنجة

طماطم مقطعة مكعبات صغيرة

فلفل حار

فلفل ألوان

طحينة

كمون

شطة

فلفل أسود

عصير ليمون

شبت

بصل أخضر

كرفس

بقدونس

ملح

طريقة تحضير الرنجة بالخضار 

في البداية قومي بخلط الطحينة مع الليمون في طبق، وبعدها قومي بوضع الطماطم المقطعة مكعبات صغيرة، مع الفلفل والكرفس والبقدونس.

وتأتي الخطوة الثانية هي تقطيع الرنجة وعليها البصل والمكونات، مع الكمون والفلفل الأسود والملح، ورصيها في الصينية وبعدها قومي بإدخالها الفرن، حتى تمام النضج، وتقدم مع العيش أو الأرز الأبيض