رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

أضرار الرنجة للحامل.. «ممكن تعملها تسمم» وتناولها بشروط

كتب: آية أشرف -

04:37 ص | السبت 16 أبريل 2022

اضرار الرنجة للحامل

أضرار الرنجة للحامل، واحدة من أكثر المعلومات بحثًا بين مجتمع السيدات، خاصة خلال فترات الحمل، فالعديد من السيدات، يخشين اقتراب تناول الرنجة طيلة الـ9 أشهر، بينما قد يتناولها البعض منهن، دون التفكير في مخاطرها الصحية العديدة.

أضرار الرنجة للحامل

كان الدكتور أحمد الجزار استشاري النساء والتوليد، حذر من قبل، من أضرار الرنجة للحامل، مؤكدًا إنها تحمل نسبة كبيرة من الأملاح، التي تصل بالسيدة الحامل للتعرض لتسمم الحمل، وارتفاع الضغط بصورة كبيرة، قائلًا: «أي ست حامل اوعى تمد ايديها، الأملاح بتتخزن في الجسم وبيرتفع ضغطها بشكل كبير».

وتابع «الجزار» خلال مداخلة ببرنامج تلفزيوني: «الكلية بيحصلها تباطؤ في إخراج تلك الأملاح، ومهما شربت مياة الأملاح دي مش هتتبخر».  

مختتمًا: «لو اضطرت تاكلها لازم مطهر معوي، وفوار لطرد الأملاح لمدة ثلاث أيام». 

اضرار الرنجة للحامل.. تناولها بشروط 

ومن جانبه، نصح الدكتور عمرو حسن، استشاري النساء والتوليد والعقم بطب قصر العيني، السيدات بالابتعاد عن الرنجة خلال فترة الحمل، بسبب الأملاح الموجودة بها التي تضر بصحة الأم والجنين.  

ووضع الدكتور عمرو حسن، خلال حديثه لـ«هُن» بعض الشروط عند تناول الرنجة، وهي تخفيف الملح الموجود بها من خلال إضافة الطحينة وتناول الخبز بكمية مناسبة.

وكما نصح بضرورة تناولها قبل مرور 24 ساعة، حتى لا تمتلئ بالبكتيريا، وقتل الميكروبات العالقة بها.

ونصح  استشاري النساء والتوليد بضرورة إضافة عصير الليمون بكمية كبيرة  إلى الرنجة، وذلك لتطهيرها من البكتيريا.

وأشار الدكتور عمرو حسن، استشاري النساء والتوليد والعقم بطب قصر العيني، لضرورة تناول الديتوكس والعصائر الطبيعية والخضروات الطازجة عقب تناول الرنجة للمساعدة في التطهير.