رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

«اعمل الجديد وبلاش تقليد».. عم مجدي طبخ الرنجة والفسيخ في الحواوشي والكريب (فيديو)

كتب: آية أشرف -

11:46 ص | الأحد 13 فبراير 2022

مجدي ملك الرنجة والفسيخ

داخل أحد شوارع الدرب الأحمر، وقف «عم مجدي»، في العقد الرابع من عمره، على عربة رنجة وفسيخ، يعد أشهر الأطباق والساندوتشات المختلفة، بين مزيج من الرنجة والفسيخ، مع شرائح الفلفل الملونة، والليمون، فضلًا عن الموتزاريلا، ليصنع من الطبق التقليدي، حواوشي وكريب.

«عم حمدي».. الناس بتجيله من آخر الدنيا 

وتحدث «مجدي» الذي لقبه أهل منطقته بـ«ملك الرنجة» عن مشروعه، مؤكدًا أنه قرر العمل على عربة الطعام منذ 4 سنوات، لكنه بدأ في إعداد وجبات الرنجة منذ 7 أشهر فقط: «حبيت أعمل حاجة جديدة ومختلفة والناس تحبها، حتى لو مستغربين، بس الرنجة والفسيخ أكلة مفضلة عند ناس كتير جدًا».

وأضاف «عم مجدي» لـ «الوطن»: «لاقيت الكريب والحواوشي، هو اللي الناس بتحبه، فقررت أحشيهم بميكس الرنجة والفسيخ»، مشيرًا إلى أن الأمر ذاع صيته بين الكثير: «الناس بتجيلي من آخر الدنيا دلوقتي، بسبب جودته وسعره». 

سهلة وممكن ربات المنازل تعملها

وعن إعداد تلك الأطعمة، أكد الرجل الأربعيني، أن الأمر يعتمد على التتبيلة المميزة فقط، قائلًا: «سهلة وممكن ربات المنازل تعملها، كل اللي عليها تخلي الرنجة والفسيخ، وتتبلها بالزيت والتتبيلة مع الفلفل والبصل، ونحشي بيه الحواوشي أو الكريب مع الجبنة الموتزاريلا، قبل ما نسويها على الفحم». 

 

الساندوتش بيبدأ من 5 جنيه وأغلى واحد بـ 7 جنيه 

وعن الأسعار التي تُباع بها الساندوتشات، أشار صاحب العربة، إلى أنها تبدأ من 5 جنيهات ولا تتعدى الـ7 جنيهات: «إحنا منطقة شعبية، مش مهم أعمل مكسب دلوقتي بس الناس تاكل وتتبسط».