رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أبو بكر وعمر.. توأم ذهبي يتقن الإنشاد تحت تأثير إذاعة القرآن الكريم «فيديو»

كتب: آية أشرف -

12:45 ص | الخميس 05 مايو 2022

التؤام الذهبي

كان لصوت إذاعة القرآن الكريم أثرا كبيرا في نفوسهما، فلا يمكن تخطي سماع أصوات شيوخ الإذاعة خاصة داخل قرية صغيرة بمحافظة الجيزة، فصوت القرآن ومن ثم التواشيح والأناشيد الدينية كان حافزا للتؤام أبو بكر وعمر، من قرية نكلا، الذي كبر في فؤادهما حب الإنشاد الديني منذ الصغر.

البداية في سنة التاسعة

يؤكد أبو بكر وعمر هاني، 17 عاما، أن بداية رحلتهما مع الإنشاد الديني كانت في عامهما التاسع، بسبب انصاتهما للقرآن الكريم، وأصوات المنشدين والمقرئين بإذاعة القرآن الكريم: «قدرنا نعرف كويس مخارج الحروف والألفاظ، وبدأنا نردد ورا المنشدين، ومن بعدها في حفلات الإنشاد الديني اللي بتقيمها المدرسة بقى لينا دور».

الفضل لوالدنا والشيخ محمود التهامي

ربما موهبة الطفلين في هذا الوقت، هي من جعلت والدهما المحفز الأول لهما، وفقا لما ذكراه في تصريحات لـ«هن»: «قرر والدنا إنه يهتم بنا أكتر وأكتر، ووقتها انضمينا لمدرسة الإنشاد الديني بقيادة الشيخ محمود التهامي والشيخ طه الإسكندراني، ومن بعدها لفريق الحناجر الذهبية بقيادة المستشار شحات الجمال».

التؤام الذهبي ينجح في الانتشار

سنوات قليلة، ليبدأ أبو بكر وعمر هاني، اللذان اُطلق عليهما لقب التؤام الذهبي، الترويج لأنفسهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهما في عمر الـ15 عام، بمقاطع فيديو نالت القبول بين الناس، ليحققوا مشاهدات عالية.

حلمنا النجاح في العالم العربي

يطمح أبو بكر وعمر أن يكونا أول توأم في مصر يقدم محتوى هادف، خاص بالإنشاد الديني، في الوطن العربي وليس مصر فقط، وأن يحققا النجاح في المسابقات العالمية.