رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

«متعمليش زي انتصار في أحلام سعيدة».. كيف تشجعي زوجك على المشاركة في أعمال المنزل؟

كتب: منة الصياد -

09:53 ص | الخميس 21 أبريل 2022

مسلسل أحلام سعيدة

واحدة من المشكلات الاجتماعية التي تم التركيز عليها ضمن أحداث مسلسل أحلام سعيدة، وهي الخلافات التي تقع بين الأزواج في بعض الأحيان بسبب مسؤوليات المنزل، والمشاركة فيها، وهو ما جاء من خلال شخصية «نيفين» التي تلعب دورها انتصار، وزوجها «أُنسي» ويجسد شخصيته الفنان هشام إسماعيل.

أحداث مسلسل أحلام سعيدة الحلقة 19 

وخلال أحداث الحلقة الجديدة من مسلسل أحلام سعيدة، تفاقمت الخلافات بين كل من «نيفين» و«أُنسي»، بسبب رفضه مؤخرا في مساعدتها بالمسؤوليات الخاصة بالمنزل وأولادهما، وذلك انتقاما منها بعد أن كانت تحمله تلك المسؤولية بمفرده في البداية.

كيف تشجعي زوجك على المشاركة في مسؤوليات المنزل؟

وعلى هذا النحو، هناك عدد من النصائح التي تساعدك في محاولة طلب مشاركة زوجك لكي في تقسيم مسؤوليات الحياة الزوجية فيما بينكما، حسب ما عرض موقع «mindbodygreen» وذلك من خلال التعامل بصورة صحيحة، دون أن يشعر بالنفور من الأمر، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

1- اشرحي له أهمية الأمر بالنسبة لكِ. 

عليكي أن تتحدثي إلى زوجك بهدوء ولطف عن المشاركة الزوجية، وكم هي مهمة بالنسبة لكِ، وذلك للتخفيف من شعورك بالعبء في بعض الأحيان.

2- تجنبي توصيل مشاعر اللوم 

عليكي تجنب إلقاء اللوم عليه بأنه مقصر تجاه المسؤوليات، لأن ذلك الأمر قد يدفعه للعند أو الغضب من ناحيتك، لكن يمكنك الحديث معه عن المشاركة الزوجية وكيفية تخفيفها من الأعباء.

3- التشجيع الإيجابي بدلا من الشكوى 

تُظهر الأبحاث أن الأزواج السعداء يبحثون دائما عن السمات الإيجابية في شركائهم، لذلك عليكِ أن تشجعي زوجك على مساعدتك من خلال الحديث عن صفاته الحميدة، كي يشعر بالقبول في مساعدتك.