رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

كيفية تسوية البيتزا.. «خطوات سريعة في دقايق وأحسن من الجاهزة»

كتب: غادة شعبان -

01:52 م | الثلاثاء 12 أبريل 2022

طريقة تسوية البيتزا

تتساءل الكثير من السيدات عبر المجموعات المخصصة لهن على مواقع التواصل الاجتماعي، وجروبات الواتساب، عن كيفية تسوية البيتزا، بشكل صحيح وطهيها مثل كبار الشيفات، إذ تجدهن يتابعن البرامج التلفزيونية لمعرفة أسرار وتكات البيتزا وطريقة تسويتها، التي تفضلها الكثير من الأسر وبخاصة الأطفال نظرا لمذاقها الطيب والشهي.

ويُقدم «هُن175 كيفية تسوية البيتزا، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، التي تقدم العديد من الوصفات المناسبة لكل السيدات وربات المنزل.

كيفية تسوية البيتزا

الكثير من الأنواع المختلفة للبيتزا، يفضل تناولها الأطفال والشباب، بحشوات مختلفة، وإليك طريقة تسوية البيتزا العادية.

مقادير البيتزا

كوب دقيق

جبنة موتزاريلا 

بصل 

تونة 

لبن بودرة 

نصف كوب زيت

2 ملعقة كبيرة خميرة 

زيت زيتون  

زعتر ناشف 

رشة ملح 

ماء 

فلفل أخضر 

زيتون أسود 

الصلصة

صلصة طماطم 

كاتشب

ملح 

فلفل أسود 

طريقة تحضير البيتزا

في البداية قومي بخلط الدقيق والخميرة واللبن البودرة، مع إضافة الزيت والماء، وبعدها قومي بترك الخليط حتى يصبح عجينة وتترك في مكان دافئ حتى تخمر بشكل جيد، وبعدها قومي بفردها على صينية وضيفي الصلصة لها.

بعد فرد العجينة بشكل جيد ومناسب قومي بإضافة الزعتر والزيتون والجبنة الموتزاريلا و البصل والفلفل، ودخليها الفرن لدقائق حتى تكتمل النضج و قدميها ساخنة مع البيبسي.

ولعمل صلصة البيتزا، قومي بوضع طاسة على النار وبها زيت زيتون ثم ضيفي الصلصة إليها مع الفلفل والملح والكاتشب، وعليهم الماء وقلبيهم جيدا حتى الغليان، وعليهم الزعتر.

كيفية تسوية البيتزا

مقادير البيتزا

زيت 

لبن 

بيض 

عجينة بيتزا جاهزة 

جبن فيتا زعتر 

زيتون 

فلفل أخضر 

جبنة موتزاريلا 

حبة البركة

طريقة تحضير البيتزا

في البداية تُفرد عجينة البيتزا في صينية مع فردها جيدا وضعيها في الفرن، قومي بدهن الصينية بصوص البيتزا وشوحيها مع الثوم في زيت زيتون، وإضافة الطماطم والصلصة والزعتر، وتترك حتى تمام التسبيك ويتم دهنها على العجينة بشكل جيد.

قومي بإعداد الكثير من الحشوات حسب الرغبة من الزيتون والجبنة والزيتون حتى تُرص فوق العجينة وبعدها يمكنك إدخالها الفرن حتى تنضج بشكل تام وقدميها مع البطاطس المقرمشة والبيبسي.