رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حكاية 7 فتيات ينشدن للنبي في ليلة الإسراء والمعراج: «حب الرسول جمعنا» (فيديو)

كتب: آية أشرف -

02:37 ص | الإثنين 28 فبراير 2022

فرقة الأبرار للإنشاد الديني

بجلباب وحجاب أبيض، وشال أخضر، يجلسن جنبًا إلى جنب، جمعهن حب النبي «صلى الله عليه وسلم» وسيرته الحسنة، فلم يجدن طريقة للتعبير عنها سوى الإنشاد الديني والمدح بسيرته. 

«قمُرً سيدنا النبي» هكذا تبدأ فتيات فرقة الأبرار للإنشاد الديني بمدح النبي في كل تجمع، أصواتهن العذبة وتألقهن بكل كلمة ينشدونها، كانت أبرز العوامل التي وضعت أقدامهن وسط المنشدين، عقب عام واحد فقط من تأسيس الفرقة التي بدأت بفتاتين فقط وانتهت بـ9 منشدات من مختلف الأعمار. 

«بقالنا سنة بس واتجمعنا على حب رسول الله»

عام واحد فقط، هو عمر الفرقة التي أسستها آية أشرف، 25 عام، عقب تخرجها من كلية دار العلوم وانتمائها لعدة مدارس إنشاد ديني، قبل التعرف على أعضاء الفرقة، موضحة: «من سنة واحدة بس بدأت بتأسيس الفرقة، وكل الأعضاء عرفتهم من مدارس إنشاد أخرى، وفي المنشدات الفرديات لكن اتجمعنا فعلا على حب رسول الله». 

وعن أسس اختيار الفتيات، أكدت مؤسسة فرقة الأبرار للإنشاد الديني، أن الأمر يعتمد على حبهن ووجود منافسة شريفة بينهن، فضلًا عن مهارات أصواتهن وإتقانهن للغة العربية، والصوت المميز.

 

«إحنا 9 بنات.. أصغرنا في تانية إعدادي»

وعن عدد أعضاء الفرقة أشارت آية أشرف، إلى أن الفرقة تضم 9 فتيات، أصغرهن هاجر إيهاب 14 عامًا، بالصف الثاني الإعدادي: «وكل اللي بينضم مش مهم سنه قد ما مهم موهبته، والمهم إننا نحافظ على تقديم فن هادف في حب النبي». 

العديد من التواشيح الدينية، والأناشيد يطربن بها الآذن في محاولة منهن لبناء أسمائهن، إذ تقول «أشرف»: «بنلم من بعض ونأجر مكان نعمل فيه البروفات عشان نتدرب ونحاول نقدم اللي نقدر عليه وأحسن حاجة لجمهورنا».