رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الحور".. أول فرقة للفتيات في الإنشاد الديني

كتب: نرمين عصام الدين -

10:08 ص | الأربعاء 19 أبريل 2017

فرقة الانشاد الديني

قلة في عدد الفتيات المنشدات، وانسحاب أكثرهن في البداية، ذلك أهم ما لاحظته نعمة فتحي، البالغة من العُمر 22 عاما، أثناء دراستها بمدرسة الإنشاد الديني، ما جعلها تفكر في تأسيس أول فرقة للفتيات في مجال الإنشاد، في الشهر الأول من العام الحالي، بعدما أطلقت عليها اسم "الحُور".

تقول لـ"هن": "لقيت مفيش بنات منشدات، والموجود منهن قليل جدًا في المجال، وأكثرنا مكملش، فاتجهت بتأسيس الفريق، وكان كل تفكيري في اختيار الاسم يليق بفكرة البنات".

وتوضح المنشدة العشرينية أن لجنة التحكيم المسؤولة عن الاختبارات كانت تضم الشيخ طه الإسكندراني، والمايسترو مصطفى الجندي: "ضمت الفرقة 25 فتاة في البداية، ومع التدريب والبروفات اختارنا منهن 12 فتاة، والباقي تحت التدريب، ويترواح أعمارهن ما بين 19 : 28 عاما".

أعدت الفرقة لحفلة تمهيدية حضرها عدد من الجمهور: "استقبال الجمهور من العائلات، والفتيات، والشباب، كان أكثر من رائع، على أن تكون الحفلة الرسمية في منتصف الشهر المُقبل، والفرقة تحت إشراف المدرسة التابعة لنقابة الإنشاد الديني، بإشراف الشيخ محمود التهامي، وبقيادة مصطفى الجندي، والمعلم طه الإسكندراني".

يركز منهج الفرقة على تقديم التراثيات "الهدف من الفرقة هو إحياء التراث القديم، من التوشيحات، والموشحات، والابتهالات لمشايخنا الكبار كالشيخ طه الفشني، نصر الدين طوبار، والبردة للإمام البوصيري، والفنانة ياسمين الخيام".

الكلمات الدالة