رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

جراح تجميل يقدم نصائح للتغلب على آثار "تقدم العمر"

كتب: الوطن -

08:33 م | الإثنين 20 مارس 2017

الدكتور أحمد عادل نور الدين

قال أستاذ جراحة التجميل بطب القاهرة، أحمد عادل نور الدين، إن أبرز الأشياء التي تظهر على الوجه بسبب تقدم العمر، وجود ترهلات في الجفن وخطوط بالعرض، بالإضافة إلى أن مجرى الدموع في الوجه يكون ظاهرًا.

وأضاف نور الدين، خلال تقديمه برنامج "العيادة" المذاع على شاشة "الحياة"، أن هناك ثلاث طرق لاستعادة جمال الوجه، والتخلص من آثار تقدم العمر على الوجه، أولها "شد الوجه، وثانيها إدخال أشياء جديدة من خلال استخدام المواد المالئة أي المواد المستعملة للشد، وثالثها "البوتكس" لعلاج تجاعيد العضلات الحركية.

وأشار نور الدين إلى أن اللجوء إلى عملية جمال الوجه يأتي بعد وجود ترهل وأماكن فارغة أو ظهور مطبات في الوجه، أو ضمور في الأنسجة الموجودة تحت الجلد، قائلًا: "لما يتقدم الشخص في العمر ويَحدث ضمور في الأنسجة، فمن المؤكد أن يكون الجلد فقد هذا التدعيم، ووقتها يظهر ترهلات تحت العين على الخدود بجوار الفكين".

وتابع: "أصبح حاليًا، وجود خيوط ترفع الصدر والمؤخرة والوجه، وأنّ شد هذه الأماكن يكون من بعيد لبعيد من ناحية الاعتماد على عضلة مترهلة، كما أن هذه الطريقة تعد الأسهل لكونها تدوم لفترة طويلة، فضلاً عن أن نتيجتها سريعة ومحددة".

وأوضح أن 45% من الأشخاص الذين يأتون إلى عيادات التجميل هدفهم التخلص من الدهون الزائدة، وترهلات الجسم، وشد الصدر، و 45% لشد الوجه بسبب تقدم العمر، والـ 10% الباقية لأشياء أخرى.ولفت نور الدين إلى أن أعمار من يتوافدون على عيادات تجميل الوجه من السيدات، معظمهم في سن الأربعينيات، وأواخر الثلاثينيات، أو في منتصف الأربعينيات.

الكلمات الدالة