رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| «العمر مجرد رقم» مصور أمريكي يوثق أناقة كبار السن

كتب: إسراء جودة -

02:48 م | الأربعاء 01 مارس 2017

صورة أرشيفية

مسنون ومسنات تراهم يجوبون الشوارع من حولك بألوان براقة ومظهر أنيق وثقة بالنفس لا تهتز، يبهرون المارة لاهتماهم بأنفسهم في تلك المرحلة العمرية، ويتعجب بعض المارة من طريقتهم الخاصة في اختيار أزيائهم، إلا أن المصور الأمريكي أري سيث كوهين، لم يقف أمامهم مكتوف الأيدي، فقرر توثيق هذه اللقطات المبهرة في سلسلة مصورة "المسنين الأكثر أناقة"، ونشرها في سلسلة كتب بعنوان "موضة متقدمة".

الطاقة الإيجابية النابعة عن جدته "بلوما" كانت المصدر الرئيسي لإلهامه في مراحله العمرية الأولى، ما جعله يتساءل عن اختفاء دور كبار السن في عالم الأزياء والموضة.

كانت شوارع مدينة نيويورك هي بداية انطلاقه بحثًا عن أناقة الرجال والنساء في أعمار متقدمة، ليسافر المصور الشاب فيما بعد إلى مختلف دول العالم، التي شملت جنوب إفريقيا والسويد وإيطاليا وأستراليا.

ولإيمانه أن العمر مجرد رقم لا يؤثر على روح الانطلاق والثقة بالنفس، أصدر "أري" 3 كتب عن أناقة المسنين، أولها في 2012، محققًا مبيعات تخطت الـ150 ألف نسخة، ليشارك بأعماله في العديد من الصحف الأمريكية ومجلات الموضة والأزياء بعد ذلك.

وقال المصور، في تصريحات عبر موقع المشروع: "أردت التوضيح أن بإمكان الجميع أن يتمتعوا بالابتكار ومواكبة صيحات الموضة المختلفة والإحساس بقيمتهم في كل الأعمار".