رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

6 طرق للاحتفال مع طفلك بعيد الحب: «متنسيش ولادك ودلعيهم»

كتب: هبة سعيد -

07:28 م | الإثنين 14 فبراير 2022

الاحتفال مع الطفل بعيد الحب

عادًة بمجرد ذكر عيد الحب تتكون الصورة النمطية في الأذهان أنه بين الأزواج والمرتبطين، لكن على الرغم من اهتمام الأزواج بالاحتفال وتبادل الهدايا، والخروج عن المألوف وجعله أحد الأيام المميزة في علاقتهما، يهمل الكثير منهم الاهتمام بأهم شخص بينهما، ويتغافلون عن استغلال الفرصة في توطيد العلاقة بينهما والأبناء، وتبادل الهدايا وتوثيق اليوم ضمن لائحة ذكرياتهم معًا.

طرق الاحتفال مع طفلك بعيد الحب

ويرصد «هن» في الموضوع التالي طرق لمساعدتك على الاحتفال بعيد الحب مع أطفالك، وفقًا لموقع «Very Well Family» فيما يلي:

- يمكنك احتضان طفلك وقراءة كتاب عن عيد الحب، وجعله يوما مميزا في حياة طفلك، من خلال الحصول على لوحات، وأقلام للتلوين ومشاركة الطفل الإبداع الفني.

- اصطحب طفلك إلى أماكن عروض عيد الحب، وإذ لم تستطيع فعل ذلك، يمكنك مشاهدة العروض التلفزيونية والأفلام الخاصة بعيد الحب مع الحرص على أنها تناسب المرحلة العمرية لطفلك.

- احرصي على تعليم طفلك أن يبرز مشاعره تجاه الأشخاص الذين يحبهم في جميع الأوقات، لكن لا بد من أن يجعل عيد الحب يومًا مميز في حياته أيضًا وعلاقته بكما.

تزيين البيت بأجواء عيد الحب

- زيني المنزل بدلالات عيد الحب، من القلوب الحمراء، وسلسلة الأنوار الهادئة، مع الحرص على عمل الكعكات المميزة التي تفضلها أسرتك.

- يمكنك اصطحاب طفلك والخروج معه للتنزه في أحد الأماكن التي يفضلها، كما يفضل أن لا يقتصر الأمر عليه فقط، احرصي على تجمع العائلة ومشاركة روح الإحسان.

- قدمي إلى طفلك هدية مميزة تعلمين أنه يريدها، كإحدى الملحقات التي يحتاجها، واحرصي على تقديم الدعم والحب له في ذلك اليوم، حتى يتعزز بداخله الاحتياج العاطفي، ولا يتأثر نفسيًا بعدم الاهتمام في هذا اليوم.